مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

.

العراق.. شرطة الرصافة تطيح بـ 3 متهمين بالقتل في بغداد

نشر
الأمصار

أعلنت قيادة شرطة الرصافة بالعراق، اليوم الجمعة (2 آب 2024)، القبض على ثلاثة متهمين بالقتل ضمن منطقة الأمين.

وقالت القيادة في بيان لها، إنه "بعد ورود اخبار بوجود حادث إطلاق نار بمنطقة الأمين ضمن العاصمة بغداد، على الفور توجهت مفارزنا المتمثلة بقسم شرطة الأمين ومركز شرطة الأمين إلى محل الحادث وتبين قتل احد المواطنين وأصابه آخر، بعد أن قام المتهمين بأطلاق النار على عليهم ولاذوا بالفرار".

وأضافت، إنه "بعد جمع المعلومات ومتابعة كاميرات المراقبة ليتم التوصل إلى الجناة وعددهم 3 وتم تحديد مكان تواجدهم ضمن منطقة النهروان ونصب كمين محكم أدى الى القبض عليهم".

وأكدت أنه "تم إيداعهم التوقيف لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

 وكانت أعلن «مصدر في الشرطة العراقية»، أن فرع شركة «كاتربيلر» الأمريكية الخاصة بالمعدات الإنشائية، ومعهد «كامبرج» البريطاني التعليمي في العاصمة «بغداد»، تعرضا إلى هجومين مُنفصلين، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الخميس.

تفاصيل الواقعة

وذكر المصدر لوكالة «شفق نيوز»، أن فرع شركة «كاتربيلر» في منطقة الجادرية وسط العاصمة العراقية تم استهدافه بعبوة صوتية.

وأشار إلى استهداف معهد كامبرج البريطاني - الامريكي بعبوة محلية الصنع ضمن منطقة شارع فلسطين شرقي بغداد.

ووفقًا للمصدر فإن الهجومين لم يُخلِّفا إصابات بشرية تُذكر سوى أضرار مادية لحقت بمبنيي الشركة والمعهد.

وتأتي هذه الهجمات بعد أن استهدف مجهولون مساء الأحد الماضي مطعمين تابعين لسلسلة مطاعم" KFC" الأمريكي الأول في منطقة شارع فلسطين والآخر ضمن منطقة الكرادة- 62 في العاصمة بغداد.

العراق.. هجمة ليلية جديدة في بغداد على مطعم أمريكي شهير وتحطيمه

أعلن «مصدر أمني عراقي»، قيام أشخاص مجهولين بتحطيم محتويات مطعم «KFC» الأمريكي فرع منطقة الكرادة- 62 في العاصمة بغداد، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الإثنين.

تفاصيل الواقعة

وقال المصدر لوكالة «شفق نيوز»، إن «المهاجمين اقتحموا المطعم بعد إغلاقه، وقامت بتكسير زجاج أثاث المطعم ولاذوا بالفرار».

وكان مجهولون هاجموا أحد فروع مطعم كنتاكي «KFC» في شارع فلسطين.

وأعلنت قيادة عمليات بغداد، في بيان تفاصيل الحادث، مشيرة إلى أن "شخصين مجهولي الهوية يستقلون دراجة نارية رموا عبوة ناسفة محلية الصنع أمام باب أحد المطاعم في منطقة شارع فلسطين بجانب الرصافة".

ولفت البيان إلى أن الحادث نتج عنه "حدوث أضرار في واجهة المطعم فقط"، مشيرا إلى أنه "بعد متابعة كاميرات المراقبة وتعقب الجناة تم كشف هويتهما والوصول إليهما واعتقالهما، وضبط الدراجة النارية والأسلحة «مسدسات» كانت بحوزتهما وتسليمها إلى مركز شرطة القناة لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم".

العراق.. خلية الإعلام الأمني تنفي وجود اعتداء أو تجاوز على المساجد

أكدت «خلية الإعلام الأمني في العراق»، عدم وجود أي حالة اعتداء أو تجاوز على أي مسجد من مساجد البلاد، كما تم الترويج له في بعض الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الجمعة.