مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تونس.. تمديد الاحتفاظ بثلاثة من أعضاء الحملة الانتخابية لنزار الشعري

نشر
الأمصار

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية في تونس، لأعوان الادارة الفرعية للقضايا الاجرامية بالقرجاني بالتمديد في الاحتفاظ مدة 48 ساعة إضافية بثلاثة من أعضاء الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي نزار الشعري. 

والجدير بالذكرأن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس كانت أذنت لأعوان الادارة الفرعية للقضايا الاجرامية بالقرجاني بالاحتفاظ بالأعضاء الثلاثة للحملة الانتخابية للمرشح الرئاسية نزار الشعري، ومن بينهم صحفي وصاحب قناة اخبارية على الاتترنت واطار متقاعد من الجيش الوطني وذلك من أجل شبهات تكوين والانخراط في وفاق اجرامي والتدليس ومسك واستعمال مدلس بخصوص شبهات تدليس تزكيات خاصة بالترشح.

تصريحات جديدة من وزيرة المرأة التونسية حول قانون عطلة الأمومة والأبوة

قالت وزيرة الأسرة وكبار السن في تونس ، آمال بلحاج موسى، أن قانون عطلة الأمومة والأبوة الذي تمت المصادقة عليه أمس في البرلمان قد بدأ العمل عليه منذ أول عام 2022.

 المعرض الوطني الثالث للطوابع البريدية “تونسيات 3”

جاء ذلك خلال إشرافها على افتتاح المعرض الوطني الثالث للطوابع البريدية "تونسيات 3"، الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع البريد التونسي من 1 إلى 13 أوت الحالي، بالمتحف الوطني بباردو، احتفالًا بالعيد الوطني 68 للمرأة التونسية الموافق لـ 13 اوت من كل سنة، أوضحت ، أن هذا القانون يعتبر قانونًا اجتماعيًا بامتياز ويعكس التغييرات التي يشهدها المجتمع التونسي اليوم، حيث يأتي ضمن إطار الثورة التشريعية.

 إنجازًا تاريخيًا 

كما اعتبرت موسى أن هذا القانون يمثل إنجازًا تاريخيًا مضيفة أن القانون يتميز بتوحيد القطاعين العام والخاص وضمان تكافؤ الفرص بين أمهات هذين القطاعين.
وأشارت موسى إلى أن التشريعات الخاصة بالأمومة والأبوة تعود إلى أكثر من 40 عامًا في القطاع العام و50 عامًا في القطاع الخاص.يُذكر أن مجلس نواب الشعب صادق يوم الأربعاء، 31 جويلية 2024، على مشروع قانون عطلة الأمومة والأبوة.

 تخصيص ثلث الطّوابع البريديّة للنّساء المناضلات

وقد تم تخصيص ثلث الطّوابع البريديّة للنّساء المناضلات اللاّتي ساهمن في الملحمة الوطنيّة على غرار شريفة الفيّاش وزبيدة بدّة وأسماء بالخوجة وخديجة شعور وآسيا غلاّب وفاطمة بنت بوبكر من برقو وجميلة بنت محمّد بن جاب الله وخديجة رابح، وإصدار مجلّد جديد " تونسيّات 3" يتضمّن 68 شخصيّة نسائيّة من ذوات الأثر.

حيث تم إيلاء أهميّة لقيمة الاعتراف بالفعل المنجز للنّساء اللّاتي لا يزلن على قيد الحياة على غرار سعاد اليعقوبي الوحشي وناجية الورغي وكاهنة عطيّة ومنى نور الدّين وسلمى بكّار وحبيبة الغريبي، وفق لوزيرة المرأة.