مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إسبانيا تكتسح اليابان بثلاثية وتواجه المغرب في نصف نهائي أولمبياد باريس

نشر
الأمصار

تأهل منتخب إسبانيا، لنصف نهائي منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، بعد فوزه الكبير على نظيره منتخب اليابان، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، على ملعب "جروباما"، ضمن منافسات دور ربع النهائي. 

أنهى منتخب إسبانيا، الشوط الأول من اللقاء، متفوقا بهدف نظيف، سجله فيرمين لوبيز لاعب برشلونة، في الدقيقة 11 من زمن المباراة، من تسديدة قوية سكنت على يسار حارس اليابان.

 

وألغت تقنية الفيديو "var"، هدفا لمنتخب اليابان، سجله اللاعب ماو هوسويا، في الدقيقة 44 من عمر اللقاء، بداعي وجود تسلل. 

وفي الشوط الثاني، نجح فيرمين لوبيز، في تسجيل الهدف الثاني لمنتخب الماتادور في الدقيقة 73 من تصويبة صاروخية. 

واختتم أبيل رويز، ثلاثية المنتخب الإسباني في الدقيقة 86 من عمر اللقاء. 

ويواجه المنتخب الإسباني نظيره المنتخب المغربي، في دور نصف نهائي أولمبياد باريس 2024، بعد فوز الأخير على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، برباعية نظيفة. 

وتأهل اليابان عن صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط بعدما حصد العلامة الكاملة فيما تأهل منتخب إسبانيا في وصافة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من انتصارين وهزيمة من منتخبنا الوطني.

ويسعي منتخب اليابان الي مواصلة نتائجه القوية واستكمال انتصاراته لحسم التأهل للمربع الذهبي.

بينما سيقاتل منتخب إسبانيا المرشح للتتويج بالميدالية الذهبية للفوز والتواجد مع الأربعة الكبار، وتبلغ القيمة التسويقية لـ"لا روخا" نحو 370 مليون يورو، حيث يعتبر أليكس باينا هو أغلى لاعب فى صفوفه بقيمة 40 مليون يورو.

ويتولى سانتي دينيا حاليًا مهمة تدريب لمنتخب إسبانيا تحت 21 سنة، والمنتخب الأولمبي للرجال، في مشاركة الماتادور الإسبانى للمرة الثانية عشرة في البطولة الأولمبية لكرة القدم للرجال.

وصعد الإسبان على منصة التتويج في أربع من مشاركاتهم الحادية عشرة في البطولة، حيث فازوا بالفضية في أولمبياد 1920 قبل أن يحققوا الذهب على أرضهم في عام 1992، يليها المركز الثاني في دورتى سيدني 2000 وطوكيو 2020

 

رفض طلب باراجواي بتأجيل مباراة مصر بالأولمبياد والبعثة تصل مارسيليا

وقد رفضت اللجنة المنظمة لإوليمبياد باريس 2024 وتحديدا منافسات كرة القدم ، طلب منتخب باراجواي بتأجيل مباراتهم أمام مصر المقرر لها غدا في ربع نهائي منافسات كرة القدم، وذلك بعد تأخر وصول منتخب باراجواي إلى مارسيليا لسوء الأحوال الجوية.

ووصلت بعثة منتخب باراجواي إلى مارسيليا عبر رحلة طيران داخلي استعدادا لمواجهة مصر، بعد رحلة شاقة وتعطل البعثة في المطار قبل التوجه إلى المدينة الجنوبية نتيجة سوء في الأحوال الجوية.

وبحسب رئيس اللجنة الأولمبية الباراجوايانية، كاميلو بيريز، فإن منظمة تنظيم أولمبياد باريس 2024 نفت تأجيل المباراة، وقال رئيس اللجنة في حديث مع إذاعة بريميرو دي مارزو: "لقد أجرينا مشاورات رسمية ثم كررنا ذلك، لأنه لم تكن لدينا إجابات وتلقينا للتو رفض التغيير أو التأجيل ".