مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزيرة الثقافة الأردنية تكرم رئيس دار الأوبرا المصرية في مهرجان جرش الدولي

نشر
الأمصار

أحيت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، ليلة ساحرة في حب كوكب الشرق أم كلثوم، قدمها الأوركسترا الاحتفالي للموسيقى العربية بقيادة المايسترو الدكتور علاء عبد السلام، ضمن مشاركته في مهرجان جرش الدولي بدورته الـ ٣٨ في المملكة الأردنية الهاشمية.


بدأت فعاليات الحفل بحضور الدكتورة هيفاء النجار وزيرة الثقافة الأردنية والدكتورة لمياء زايد رئيسة الأوبرا.

واستمتع الجمهور بباقة من أروع أعمال أم كلثوم التي لحنها عمالقة الموسيقى العربية "محمد عبد الوهاب، رياض السنباطي، وبليغ حمدي".


وتألقت نجمتا الموسيقى العربية؛ حنان الخولي ورحاب عمر، بأداء راقٍ لأغاني أمل حياتي، بعيد عنك، ألف ليلة وليلة، والأطلال، بصوتهما الشجي الذي أطرب الحضور وأثار إعجاب عشاق الموسيقى والغناء.

تميز نجوم الفرقة في التعبير عن عظمة التراث الغنائى المصرى بأداء مميز ومؤثر، أضفى على الأمسية طابعًا خاصًا ولامس قلوب الحضور.

 

في ختام الحفل، قامت الدكتورة هيفاء النجار، وزيرة الثقافة الأردنية، وإدارة المهرجان، بتكريم الدكتورة لمياء زايد، رئيسة دار الأوبرا المصرية، وتقديم شهادات تقدير لأعضاء الفرقة، تقديرًا لتألق وإبداع سفراء الفنون المصرية.

وكانت من المقرر أن تحيي  النجمة الأردنية ديانا كرزون حفلاً غنائيًا ضمن فعاليات مهرجان جرس للثقافة والفنون فى دورته الـ38 الليلة الأحد الموافق 28 يوليو،وذلك بمرافقة الفنان علي الديك والفنانة غرايس الريس على المسرح الشمالي في المدينة الأثرية.


كرزون أكدت أن فريق مهرجان جرش في دورته الـ 38  كانت الدافع الاكبر لمشاركتها مؤكدة ان تعظيم المنجز الوطني والاحتفال به مع الجمهورالاردني  ،الى جانب تأكيد التضامن ودعم الثبات الفلسطيني هي واجب على الفنان ان يقوم بدوره فيها وبكل ما اوتي من صوت وفن وحس.

وأعربت كرزون عن إعجابها بتميز برامج المهرجان في دورته المقبلة بكل ما حمل من تنوع فكري وفني وموسيقي لا يختلف عليه الجمهور.

يذكر أن الفنانة ديانا كرزون قد غنت امام الملك عبدالله والملكة رانيا العبدالله في الحفل الرئيس الذي اقيم مؤخرا بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الى جانب مشاركتها في العديد من المهرجانات عربيا.

تعرف على موعد حفل الفنانة لطيفة في مهرجان صفاقس

من المقرر أن تحيي الفنانة التونسية لطيفة، حفلاً غنائيًا في مهرجان صفاقس بتونس، غدًا الإثنين، وتقدم خلال الحفل باقة مميزة من أشهر أغنياتها المحببة لدى جمهورها.