مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جوارديولا يتخذ قرارًا بعد عقوبة رابطة الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

أكد مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، أنه سيحاول تقصير محادثات فريقه بين شوطي المباريات، بعد تغريم النادي 2 مليون جنيه إسترليني، بسبب تأخر استئناف المباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ووقعت رابطة الدوري الإنجليزي عقوبة على مانشستر سيتي، بسبب 22 مخالفة منفصلة خلال الموسمين الماضيين.

وسئل جوارديولا عن الغرامة قبل مواجهة تشيلسي في مباراة ودية بولاية أوهايو الأمريكية، فقال في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل": "لقد قرأت ذلك للتو في الأخبار. سأحاول أن تكون خطاباتي بين شوطي المباراة أقصر".

وتحدث جوارديولا عن مساعده السابق إنزو ماريسكا الذي يتولى الآن مسؤولية تشيلسي، فقال: "أنا سعيد حقًا من أجله. لقد أمضينا عامًا مميزًا معًا، فهو شخص رائع ومحبوب. وعائلته أيضًا".

وأضاف: "لقد قام بعمل جيد حقًا لا يصدق في ليستر، وقاد الفريق الترقية إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، والآن هو في أحد أفضل خمسة أو ستة فرق في إنجلترا، وأتمنى له الأفضل لأنه يستحق ذلك. الأشخاص الطيبون يستحقون الأفضل".

وتابع: "أن تكون مدربا يعني أن تؤمن بشيء ما بعمق، ومهما كانت النتائج، فأنا متمسك بفكرتي، ولهذا السبب يؤمن بما يفعله. وسوف يحقق النجاح. لا أعرف متى، لكنه سيحققه".

وعن لياقة مهاجمه إيرلينج هالاند، قال جوارديولا: "أخبرني اليوم أنه استيقظ ويشعر بتحسن كبير. وآمل أن يتمكن من اللعب لبضع دقائق".

وتعرض نادي مانشستر سيتي لغرامة كبيرة من جانب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وذلك بسبب مدربه الإسباني بيب جوارديولا.

وتلقى النادي الإنجليزي عقوبة بغرامات متراكمة قدرها 2.5 مليون باوند، في الموسمين الأخيرين بسبب انتهاك العديد من قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز.

بما في ذلك نزول الفريق متأخرًا في الشوط الثاني من المباريات، وأكثر حالة وضوحًا كانت في المباراة الأخيرة الموسم الماضي عندما نزل الفريق متأخرًا بعد 3 دقائق من الوقت المسموح به.

وكشفت صحيفة آس عن السبب وراء ذلك، وهو بسبب طول مدة المحادثات التكتيكية التي يجريها بيب جوارديولا مع لاعبيه بين شوطين المباراة.

وصرح بيب جوارديولا بشأن ذلك وقال: “نعم، لقد قرأت الأخبار مؤخرا، سأضطر إلى اختصار كلماتي بين الشوطين”.

وسيواجه بيب نظيره تشيلسي وديًا بقيادة ماريسكا الذي كان مساعده في السيتي قبل مغادرته إلى ليستر سيتي وقال: “أنا سعيد جدًا من أجله، لقد أمضينا عامًا مميزًا معًا ولكن علاوة على ذلك، فهو شخص رائع وجميل، كما هو الحال مع عائلته”.