مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كارثة عقار الساحل في مصر.. 3 جثث و5 طوابق سويت بالأرض

نشر
الأمصار

انتشلت قوات الدفاع المدني في محافظة القاهرة بـ مصر، 3 جثامين لطفلة وسيدة ورجل من أسفل أنقاض عقار انهار في منطقة روض الفرج بحي الساحل.

كما تم إنقاذ سيدة في الخمسينيات تدعى "سحر" وفتاة في العشرينيات، حيث نُقلتا إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وقع الانهيار الكلي للعقار، الذي يقع خلف مستشفى الرمد في منطقة الساحل بمحافظة القاهرة في مصر، وقد أُخطر اللواء طارق راشد، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، بالحادث.

وتلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة بلاغًا من إدارة شرطة النجدة يفيد بانهيار العقار رقم 28 في شارع الشهيد صلاح حنفي بالكامل، مما أسفر عن وقوع إصابات.

وانتقلت قوات الإنقاذ البري في مصر إلى موقع الحادث، وبعد الفحص والمعاينة تبين أن العقار المنهار يتكون من 5 طوابق.

وقد انهار بالكامل. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، ولا تزال الجهود مستمرة للبحث عن ناجين أو ضحايا تحت الأنقاض.

مصر.. محافظ القاهرة يوجه بإخلاء العقارات المجاورة لعقار الساحل المنهار

وأشرف الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة يرافقه اللواء طارق راشد مساعد الوزير مدير أمن القاهرة على عمليات إنقاذ سكان العقار المنهار بـ 10 حارة الزهيرى من شارع جاد المولى بحي الساحل.

وقرر الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقار المنهار والعقارات المجاورة له، مع إخلاء العقارات المجاورة له احترازيًا من السكان دون المنقولات لبيان مدى تأثرها من الانهيار.

ووجه محافظ القاهرة بتقديم الرعاية الصحية المكثفة لمصابي الحادث، والإعانات العاجلة للمتضررين.

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغًا بانهيار العقار المكون من أرضي و٤ طوابق وعلى الفور إنتقل لموقع الحادث قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة عمليات رفع الأنقاض، وتشير المعلومات الأولية إلى أن سبب إنهيار العقار قيام  ساكن بالطابق الأول بالعقار بأعمال مخالفة دون تصريح من الحي بهدم أحد الحوائط الداخلية الحاملة بغرض التوسعة مما أثر على العقار وأدى إلى انهياره، وقد باشرت النيابة العامة التحقيقات.