مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بورتو يعبر سبورتينج لشبونة ويُتوّج بلقب كأس السوبر البرتغالي

نشر
بورتو
بورتو

فاز فريق «بورتو» على حساب نظيره «سبورتينج لشبونة» بنتيجة 4-3 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب «أفيرو البلدي»، ضمن منافسات كأس السوبر البرتغالي 2024.

سبورتينج لشبونة ضد بورتو

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من جونكالو إيناسيو، بيدرو جونسالفيس، جيوفاني كويندا في الدقائق 6، 9، و24 على التوالي لصالح سبورتينج لشبونة، قبل أن يعود بورتو برباعية نارية عن طريق كل من وينديرسون جالينو، نيكولاس جونزاليس إيجاليسياس، ويندرسون جالينو، إيفان خايمي في الدقائق 28، 64، 66، و101.

انتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل بين الناديين بنتيجة 3-3 في المباراة التي أقيمت بينهما وسط حضور جماهير كثيف، ليحتكما إلى الوقت الإضافي ومن ثم وصول بورتو الى هدف الفوز.

وشهدت فعاليات اللقاء اشهار حكم المباراة الكارت الأصفر في وجه المدرب روبن أموريم بسبب الاعتراض على القرارات التحكيمية في الدقيقة 90 من عمر المواجهة.

 الدوري البرتغالي الممتاز

وينطلق الدوري البرتغالي الممتاز بكرة القدم موسم 2024- 2025 يوم الجمعة القادم 9 أغسطس الجاري.

ويُواجد سبورتينج لشبونة في نهائي كأس السوبر البرتغالي بصفته بطلاً للدوري البرتغالي موسم 2023- 2024، فيما يتواجد بورتو بصفته بطلاً لكأس البرتغال 2024.

يوفنتوس يدخل في مفاوضات متقدمة مع بورتو لضم «كونسيساو»

من ناحية أخرى، دخل نادي «يوفنتوس» الإيطالي، في مفاوضات متقدمة مع نظيره «بورتو» البرتغالي لضم الجناح الشاب «فرانسيسكو كونسيساو» خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، حسبما أفادت تقارير صحفية برتغالية، الثلاثاء.

فرانسيسكو كونسيساو

ووفقًا لصحيفة «ريكورد» البرتغالية، فإن يوفنتوس بدأ محادثات مع بورتو لبدء دراسة جدية للتعاقد مع الجناح الأيمن فرانسيسكو كونسيساو، الخطة الحالية هي صفقة إعارة مع شرط إلزامي للشراء، ويعمل كريستيانو جيونتولي المدير الرياضي لنادي يوفنتوس بجهد على عدة جبهات لتدعيم فريق المدرب الجديد تياجو موتا.

وفي الموسم الماضي، سجل فرانسيسكو كونسيساو ثمانية أهداف وقدم ثماني تمريرات حاسمة في 43 مباراة في كافة المسابقات.

ويسعى يوفنتوس إلى تعزيز خط هجومه مع بدء حقبة جديدة تحت قيادة تياجو موتا، وارتبط اليوفي في الأيام الماضية بضم جادون سانشو لاعب مانشستر يونايتد لكنه فشل في التغلب على منافسة باريس سان جيرمان.

في غضون ذلك، يعمل يوفنتوس أيضًا على بيع ماتياس سولي، مع اهتمام روما ووست هام وليستر سيتي. ومن المرجح أن تولد عملية البيع حوالي 30 مليون يورو من الإيرادات.

بورتو البرتغالي يُقرر الاستغناء رسميًا عن «بيبي»

وفي وقت سابق، أعلن رئيس نادي بورتو البرتغالي الجديد، «أندريه فيلاش بواش»، أن مواطنه المدافع المخضرم «كيبلير بيبي» (41 عامًا) لن يستمر في صفوف الفريق.