مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

غارة إسرائيلية تستهدف منطقة بين المحمودية والوردية بجنوب لبنان

نشر
الأمصار

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، غارة استهدفت، منطقة بين المحمودية والوردية بجنوب لبنان، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

 

 

مقتل شخص وإصابة 6 آخرين بغارة إسرائيلية جنوب لبنان


أعلنت وزارة الصحة في لبنان، السبت، مقتل شخص وإصابة 6 آخرين جراء الغارة الإسرائيلية على بلدة دير سريان جنوبي البلاد.

وتجددت غارات الاحتلال الإسرائيلي، على عدة بلدات جنوب لبنان.

أفادت وكالة أننباء فلسطين "وفا" بأن الطائرات الحربية والمسيرات الاسرائيلية شنت سلسلة غارات عنيفة استهدفت بلدات عيتا الشعب، وحولا، وطير حرفا والبازورية، فيما استهدفت غارة مركبة مدنية قرب الحدود اللبنانية السورية اسفرت عن سقوط عدد من الاصابات تزامنا مع تحليق الطيران الاستطلاعي والحربي في الاجواء اللبنانية.

الحكومة البريطانية تطلب من رعاياها مغادرة لبنان

دعت الحكومة البريطانية ، السبت، رعاياها في لبنان إلى المغادرة في إطار تعزيز دعمها للمواطنين البريطانيين الذين ما زالوا في الشرق الأوسط.

تواصل المملكة المتحدة تحذيرها من السفر إلى لبنان وتنصح المواطنين البريطانيين الذين ما زالوا في البلاد بالمغادرة الآن بينما تظل الخيارات التجارية متاحة. يُنصح المواطنون البريطانيون في لبنان أيضًا بالتسجيل لتسجيل حضورهم لتلقي آخر المعلومات والتحديثات المهمة مباشرة من وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية.

تم إرسال مسؤولين إلى المنطقة - بما في ذلك لبنان - لتقديم دعم إضافي لموظفي السفارة كجزء من التخطيط التحضيري للحكومة لمجموعة من سيناريوهات الصراع المحتملة، ومع تصاعد التوترات الإقليمية.

ويساعد الخبراء القنصليون في التخطيط الاستراتيجي والرد على استفسارات المواطنين البريطانيين للتأكد من حصولهم على المساعدة والمشورة التي يحتاجون إليها، وقد نشرت قوة الحدود ضباطًا على استعداد للمساعدة في العمليات القنصلية.

ومع احتمال تأثر طرق الخروج من لبنان - بما في ذلك الطرق - أو تقييدها أو إغلاقها، بسبب تصاعد الأحداث دون سابق إنذار، ستواصل الفرق حث المواطنين البريطانيين على المغادرة بينما تظل الخيارات التجارية متاحة.

غارات إسرائيلية على مناطق سورية قريبة من الحدود اللبنانية

قال مصدر قريب من حزب الله اللبناني، إن سائقاً سورياً أصيب بجروح، في غارات إسرائيلية استهدفت قافلة شاحنات وقود كانت في طريقها إلى لبنان من سوريا المجاورة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المصدر إنّ "ثلاث غارات إسرائيلية استهدفت مساء الجمعة شاحنات صهاريج على الحدود السورية-اللبنانية في منطقة حوش السيد علي، ما أدى إلى إصابة سائق سوري".