مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الخارجية المصرية: توجيه عاجل للذين فقدوا الاتصال بذويهم في موسم الحج

نشر
الأمصار

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء المصري، إن وزارة الخارجية أهابت بالمواطنين الذين فقدوا الاتصال بذويهم، ولم يمكنهم التعرف على موقفهم حتى تاريخه، بضرورة التوجه إلى مقر وزارة الخارجية بعمارة ايزيس بمنطقة جاردن سيتي (7 شارع لاظوغلى – الدور الأول) وذلك لاستكمال الإجراءات الخاصة بالبحث عن ذويهم، وتمهيدًا لسحب عينات لإجراء تحليل البصمة الوراثية "DNA" من ذوي المفقودين.


وجاء ذلك في إطار المتابعة المستمرة من جانب لجنة إدارة أزمة وفاة بعض الحجاج المصريين في المملكة العربية السعودية، خلال موسم الحج لعام 1445 هجرية، وما تم اتخاذه من إجراءات وخطوات للتعامل الفوري مع هذه الأزمة.


 

وكان استكمل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، تفقده لعدد من مكونات المشروع، خلال جولته بمشروع تطوير حدائق المنتزه، برفقة اللواء أحمد العزازي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وخلال تجوله بأرجاء المشروع، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، أنه تم تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن تحويل منطقة المنتزه إلى وجهة سياحية عالمية.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، مشروع إنشاء كبائن فؤاد المقام على مساحة 7300 م2؛ حيث زار إحدى هذه الكبائن، ثم انتقل إلى جزيرة الشاي، بما تضمه من مطاعم ومبان وممشى وساحة القلب الأخضر، ومطعم ومطبخ كشك الشاي، وساحة الغروب، والكوبري الأحمر، وشاطئ نازلي.

وفي هذا الإطار، أكد المستشار محمد الحمصانى، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن اللواء أحمد العزازي أوضح أن تطوير منطقة كشك الشاي يستهدف الحفاظ على الطابع والطراز المعماري الأثري الخاص بكشك الشاي، مع تطوير الخدمات المقدمة للعمل على راحة الرواد والزائرين، مع زيادة المسطحات المستغلة حول منطقة كشك الشاى لتنشيط الحركة السياحية بالمكان واستغلاله الاستغلال الأمثل.

منطقة جزيرة الشاي

ولفت إلى أن منطقة جزيرة الشاي تعدُ منطقة القلب الأخضر للمنتزه، وهى منطقة زراعية مقامة على أحدث التصميمات الهندسية مع الحفاظ على الطابع الشجري الخاص بحدائق قصر المنتزه، كما تشمل الجزيرة ساحة الغروب وهى منطقة تطل على مزارع الأسماك الملكية، والمنطقة الغربية من شاطئ الجزيرة، وفنار الإسكندرية الأثري، وتتميز الجزيرة بإطلالة مباشرة لمناطق الألعاب الرياضية والخدمات البحرية، مما يجعلها اختيارا مناسبا للاستجمام، ووجهة مميزة لزوار المنتزه.