مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ألمانيا: تخصيص 110 ملايين يورو لدعم المتضررين من الأزمة السودانية

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الخارجية الألمانية، عن تخصيص 110 ملايين يورو لدعم المتضررين من الأزمة في السودان، والاستمرار في تمويل المساعدات المقدمة للشعب السوداني.

واوضحت الخارجية الألمانية، في تغريدة على منصة (إكس)، إن المجاعة في السودان كارثة إنسانية ذات أبعاد غير مسبوقة، وأن مئات الآلاف من السودانيين علي وشك المجاعة.

 

وأشارت إلى أن أكثر الذين يعانون هم من النازحين داخلياً وأغلبهم من النساء والأطفال.

هجوم الدعم السريع على قرية “العدناب”

وكان أدانت شبكة أطباء السودان، هجوم الدعم السريع على قرية “العدناب” بالجزيرة، ما أسفر عن مقتل 23 مدنيا وإصابة 14 آخرين، ووصفت في بيان، الهجوم بـ “المجزرة” في حق المدنيين، منوهة، إلى أوضاعاً مأساوية يعيشها سكان المنطقة نتيجة لانعدام الغذاء والدواء.

بيان عاجل من أطباء السودان

أعلنت شبكة "أطباء السودان"، أن القصف المدفعي الذي شنّته قوات الدعم السريع" على مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور "تسبّب في مقتل 257 مواطناً خلال شهرين، إلى جانب إصابة المئات من المدنيين"، بحسب إحصائيات فريق الشبكة.

وفي بيان بثّته عبر منصتها في "فيسبوك" أشارت الشبكة إلى أن "القصف المدفعي الكثيف للدعم السريع على المدينة تسبّب أيضاً في تدمير عدد من المستشفيات والمرافق الطبية".

كما دان البيان "السلوك غير الإنساني الذي تقوم به قوات الدعم السريع عبر مدفعيتها الموجّهة والتي تهدّد الآلاف من المدنيين، إلى جانب تسبّبها في تدمير البنية التحتية للمرافق الصحية التي يستفيد منها أكثر من 700 ألف مواطن بالمدينة وما حولها من قرى ومعسكرات نزوح".

تجدر الإشارة إلى أنّ القصف المدفعي في مدينة الفاشر تجدّد، وفق ما ذكرت تنسيقية "لجان مقاومة الفاشر"، بعدما شهدت هدوءاً نسبياً خلال الفترة الماضية.

وقالت التنسيقية إن "قوات الدعم السريع أطلقت عدة قذائف، يوم الخميس، سقط عدد منها في مخيم أبو شوك للنازحين، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين".

كشفت تنسيقية لجان مقاومة مدينة الفاشر في السودان، أن قوات الدعم السريع قامت بإطلاق عدة قذائف، حيث سقط بعضها في مخيم أبو شوك للنازحين، مما أسفر عن مقتل امرأة وإصابة ثمانية أشخاص آخرين.