مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فنربخشة التركي يخطط لخطف جوندوجان من برشلونة بأوامر مورينيو

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن نادي فناربخشة التركي يسعى لخطف الألماني إلكاي جوندوجان لاعب وسط فريق برشلونة الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ويخطط المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق فناربخشة التركى لتدعيم صفوف الفريق بصفقات قوية قبل انطلاق الموسم الجديد 2024-25.

وأكدت صحيفة "آس" الإسبانية، أن فنربخشة يستهدف التعاقد مع الدولي الألماني إلكاي جوندوجان فى الميركاتو الصيف الحالي، بطلب من مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.

وأضافت الصحيفة أن النادي التركي يسعى لتقديم عرض للحصول على خدمات النجم الألماني، خلال الأسابيع المقبلة، قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن نائب رئيس نادي فناربخشة التركي، بناءً على طلب مورينيو، بدأ التحدث مع عرفان جوندوجان، ممثل اللاعب، لإقناعه باللعب للفريق التركي.

وانضم جوندوجان 33 عامًا إلى برشلونة الموسم الماضي في صفقة انتقال حر عقب نهاية عقده مع مانشستر سيتي الإنجليزي.

وشارك الألماني في 51 مباراة في الموسم الماضي مع برشلونة وسجل جوندوجان 5 أهداف وصنع 14 أخرى في موسمه الأول مع برشلونة.

ولعب جوندوجان لنادي نورمبيرج وبوروسيا دورتموند في البوندسليجا قبل رحيله إلى مانشستر سيتي عام 2016.

رسميًا.. إعارة نجم أهلي جدة ماكسيمان إلى فناربخشة التركي

أعلن نادي الأهلي السعودي بشكل رسمي اليوم الأربعاء  إعارة لاعبه الفرنسي آلان سانت ماكسيمان إلى فريق فناربخشة التركي لمدة موسم واحد.

وقدم ماكسيمان إلى أهلي جدة السعودي في الموسم الماضي قادما من نيوكاسل الإنجليزي، ولعب الجناح الفرنسي دورا رئيسيا في الموسم الماضي بحصول على الأهلي على المركز الثالث وتأهله ليشارك في بطولتي نخبة آسيا والسوبر السعودي.

ولعب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق فناربخشة التركي دورا هاما في إتمام الصفقة، حيث استطاع إقناع ماكسيمان بدوره داخل الفريق، ما جعل الأخير يرغب في الانضمام إلى مشروع مورينيو في الفريق التركي.

 

وساهم الفرنسي ماكسيمان في 13 هدفا في مسيرته مع النادي الأهلي في الموسم المنتهى، حيث سجل 4 أهداف وصنع 9 أخرى.

ووفقًا لشبكة "سبورت ميدياسيت" فإن روبرتو كالندا موجود حاليًا في باريس لإجراء مفاوضات مع باريس سان جيرمان، لحسم ملف انتقال اللاعب الى الدوري الفرنسي.

وأشار التقرير إلى أن المفاوضات باتت متقدمة للغاية حاليًا ويتبقى فقط الاستقرار على قيمة المقابل المالي المعروض لضم اللاعب.

 

وأوضح التقرير أن مهمة إدارة نابولي باتت صعبة في الاحتفاظ باللاعب في الموسم المقلب في ظل الابتعاد عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

واصل التقرير أن إدارة باريس سان جيرمان تسعى لبيع لاعبها كولو مواني أيضًا للحصول على خدمات أوسيمين من نابولي، خاصة مع ترحيب لويس إنريكي المدير الفني للفريق الفرنسي التعاقد مع المهاجم النيجيري.