مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس إيران يتوعد إسرائيل: أفعالكم لن تمر دون رد

نشر
الأمصار

اعتبر رئيس إيران، مسعود بزشكيان، جريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران أنها "خطأ فادح لإسرائيل"، مؤكدًا أن غطرسة إسرائيل هذه لن تمر دون رد.

ووفقا لوكالة "مهر للأنباء" الإيرانية، أشار بزشكيان، خلال لقائه وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، في طهران، إلى جريمة الاغتيال الجبانة لإسماعيل هنية في طهران، واعتبر "اغتيال ضيف الجمهورية الإسلامية الإيرانية، عملا مخالفا لكل القوانين الدولية، وخطأ كبيرا لإسرائيل".

وقال إن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية تنتظر من جميع الدول الإسلامية والشعوب الحرة في العالم أن تدين مثل هذه الجرائم بشدة"، مؤكدا أن هذه الغطرسة الصهيونية لن تمر دون رد.

وأكد الرئيس الإيراني ضرورة وحدة الدول الإسلامية؛ لوقف عدوان وجرائم الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين المظلومين في غزة.

ولفت بزشكيان، إلى أن البعض يحاولون اليوم تغيير مكان الصواب والخطأ، مضيفا أنهم أكبر الأعداء ومنتهكي الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان، في حين أنهم يستخدموا كل قوتهم العلمية والعملياتية في العالم من أجل الإرهاب والاغتيال، وارتكاب الجرائم المروعة؛ يدعون الدفاع عن الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان، ويعلنون أن كل من لا يتبعهم؛ عدو لهذه المبادئ والقيم.

وشكر بزشكيان، رسائل التهنئة وتمنيات العاهل الأردني وحكومة بلاده له بالتوفيق والنجاح في رئاسة الجمهورية، مؤكدا أن السياسة الخارجية للجمهورية الإيرانية، والحكومة الرابعة عشرة، توسيع وتعزيز السلام والهدوء والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأعرب الرئيس الإيراني عن أمله في أن تكتمل مفاوضات الوفدين الدبلوماسيين بشأن استئناف العلاقات بين إيران والأردن بشكل أسرع، بحيث تستفيد الدولتان بالإضافة إلى قدرات البلدين الإسلاميين من قدرات بعضهما البعض، إضافة إلى الفائدة التي ستعود على المنطقة أيضاً من هذه الصداقة والتعاون البناء.

واشنطن: مستعدون لكل الاحتمالات مع تهديد إيران لإسرائيل

كشفت شبكة CNN نقلًا عن مسؤول في البيت الأبيض، مساء الأحد، أن الولايات المتحدة "تستعد لكل الاحتمالات" مع تهديد إيران بالرد على إسرائيل.

وقال نائب مستشار الأمن القومي جون فينر في حديثه إلى دانا باش من سي إن إن لمناقشة التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية على الأراضي الإيرانية إن الولايات المتحدة "تستعد لكل الاحتمالات" مع تهديد إيران بالرد على إسرائيل.

الرئيس الإيراني: اغتيال هنية خطأ إسرائيلي جسيم لن يمر دون رد

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم الأحد، أن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية خطأ إسرائيلي جسيم لن يمر دون رد.

تصريحات من الرئيس الإيراني:

وقال بزشكيان إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتوقع من كافة الدول الإسلامية والشعوب الحرة في العالم أن تدين بشدة مثل هذه الجرائم، مؤكدا أن هذه الغطرسة الصهيونية لن تمر دون رد.
وأعرب الرئيس الإيراني عن أمله في أن "تكتمل مباحثات الوفدين الدبلوماسيين (الإيراني والأردني) بشأن استئناف العلاقات بين إيران والأردن بشكل أسرع، بحيث يستفيد البلدين الإسلاميين من قدرات بعضهما البعض"، مضيفا أن "المنطقة ستستفيد أيضا من هذه الصداقة والتعاون البناء".