مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية.. رجل يلحق بزوجته الراحلة بعد حادثة مأساوية في «جازان»

نشر
السعودية
السعودية

تُوفي أحد المُصابين، ليلحق بزوجته المتوفاة، بعد يومين من سقوط سيارة جراء انهيار جسر المركبات في منطقة «جازان» جراء السيول المُصاحبة للأمطار الغزيرة في السعودية، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الإثنين.

تفاصيل الواقعة

يأتي ذلك بعد يومين من انهيار جسر المركبات في منطقة جازان جراء السيول المصاحبة للأمطار الغزيرة، الذي نتجت عنه وفاة امرأة كانت بصحبة عائلتها.

وتُوفي الزوج الذي كان يرقد في العناية الفائقة جراء الإصابات البليغة التي تعرض لها بانهيار الجسر، بعد أن هوت مركبته بهم وسط الأسفلت والصبات الخرسانية والحديد جراء سقوط الجسر، في حين أن أولادهما يعانون من إصابات متفرقة، وما زالوا يتلقون العلاج نتيجة الكسور التي لحقت بهم.

هذا وطالب أهالي منطقة جازان الجهات المعنية بفتح التحقيق مع المسؤولين السابقين والحاليين في وزارة النقل والشركات المنفذة للطريق لتتم محاسبة المقصرين، وفق ما ذكرت صحيفة "عكاظ".

وشهدت منطقة جازان جنوبي السعودية مؤخرا، سيولا ضخمة تسببت في انهيار الجسر الرابط بين محافظتي أبوعريش وصبيا.

السعودية.. تنفيذ حُكم القتل بحق مواطن هرّب أقراصًا مُخدرة إلى المملكة

من ناحية أخرى، أصدرت «وزارة الداخلية السعودية»، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة الجوف، بعد إقدامه على تهريب «أقراص الإمفيتامين» المُخدر إلى المملكة، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الأحد.

بيان الداخلية السعودية

وقالت الداخلية في بيانها: «أقدم عبد الله بن حمدان بن سند الرويلي – سعودي الجنسية – على تهريب أقراص الإمفيتامين المخدر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الإتهام إليه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك يتضمن ثبوت إدانته بذلك والحكم بقتله تعزيرا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه».

وأضاف البيان: «تم تنفيذ حكم القتل تعزيرا بالجاني عبد الله بن حمدان بن سند الرويلي يوم السبت 21 / 1 / 1446هـ الموافق 27 / 7 / 2024م بمنطقة الجوف».

وأكدت وزارة الداخلية حرص حكومة المملكة على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم، وهي تحذر في الوقت ذاته كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره".

السعودية تُعلن إعدام شخص قام بتهريب كمية من الأقراص المُخدرة وتكشف عن جنسيته

وفي وقت سابق، أصدرت «وزارة الداخلية السعودية»، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا «إعدام» بأحد الجناة بمنطقة تبوك، لتهريبه أقراصًا مُخدرة، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الخميس.