مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فيلم «Inside Out 2» يتخطى مليارًا و527 مليون دولار عالميًا

نشر
Inside Out 2
Inside Out 2

وصلت إيرادات الجزء الثاني من فيلم الأنيميشن «Inside Out»، إلى مليار و527 مليونًا و262 ألف دولار في شباك التذاكر حول العالم، مُنذ طرحه يوم 14 يونيو الماضي، العمل من إنتاج شركة ديزني.

إيرادات فيلم Inside Out 2

وانقسمت إيرادات فيلم Inside Out 2 بين 622 مليونًا و162 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و905 ملايين و100 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي.

ويأتي العمل استكمالاً للجزء الأول منه، الذي عُرض بعنوان "Inside Out"، وتدور أحداث الجزء الأول حول العديد من المشكلات التي تتعرض لها فتاة صغيرة مع عائلتها ومع المجتمع المحيط بها، ويُصور الفيلم العواطف والمشاعر الإنسانية التي تشعر بها الفتاة من خلال الغوص داخل عقلها، وما يدور به، ويقوم بالأداء الصوتي لشخصيات فيلم "Inside Out" عدد كبير من النجوم؛ منهم ديان لين وإيمي بوهلر وكايل ماكلاشلان وبيل هادر وفيليس سميث وكايتلين دياس، مُدة عرض الفيلم 94 دقيقة.

ويستكمل العمل رصد مشاعر الطفلة الصغيرة والتي أصبحت مراهقة، وهو من ﺇﺧﺮاﺝ: كيلسي مان وﺗﺄﻟﻴﻒ ميج ليفوف وبطولة ديان لين ومايا هوك وتوني هال وإيمي بويلر وليزا لابيرا وفيليس سميث.

وعُرض الفيلم الجزء الأول من فيلم "Inside Out" لأول مرّة في الدورة الـ68 لمهرجان كان السينمائي، ولم يدخُل ضِمنَ المُنافَسة، وعُرض في 19 يونيو 2015 في الولايات المُتّحدة، وبدأ عَرضُه في 6 أغسطس في دور العرض في الشرق الأوسط مُدبلجاً ومُترجمًا، وقد تلقّى الفيلم مُراجعاتٍ إيجابيّة وحازَ على إعجابِ النُقّاد والجمهور على حَدٍ سواء.

فيلم «Bad Boys: Ride Or Die» يتخطى 395 مليون دولار

من ناحية أخرى، وصلت إيرادات فيلم «Bad Boys: Ride Or Die»، إلى 395 مليونًا و583 ألف دولار مُنذ طرحه يوم 7 يونيو الماضي، ووصلت مُدته إلى ساعة و55 دقيقة، ومن إنتاج شركة سوني.

إيرادات فيلم Bad Boys: Ride Or Die

وانقسمت إيرادات فيلم Bad Boys: Ride Or Die بين 192 مليونًا و83 آلاف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و203 مليونًا و500 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي.

وذلك بعد تحقيق أحدث أفلام النجم العالمي ويل سميث Bad Boys: Ride Or Die نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية، بعد طرح العمل عالميا يوم 6 يونيو الماضي.

إلى جانب التقييمات الإيجابية بشكل عام، حيث حقق الفيلم 56 مليون دولار في شباك التذاكر المحلي، و104.6 مليون دولار على مستوى العالم، ومع ذلك، انتقد موقع NME الحبكات الفرعية للفيلم.

Bad Boys: Ride Or Die

فيلم Bad Boys: Ride Or Die يقوم ببطولته كل من سميث ومارتن لورانس، ويمثل عودة سميث الثانية إلى الشاشة الفضية بعد حادثة صفعة الأوسكار سيئة السمعة في عام 2022، وقد لاقى الفيلم استقبالًا إيجابيًا.

وحقق فيلم Ride Or Die، الذي بلغت ميزانيته 100 مليون دولار، عطلة نهاية أسبوع ناجحة على مستوى العالم، حيث جمع 19.3 مليون دولار في أوروبا.

تم إصدار الفيلم الأول في سلسلة Bad Boys في عام 1995، وظهر فيه لورانس وسميث في دور محققي المخدرات في ميامي، مايك لوري وماركوس بورنيت. حقق الفيلم الأول أكثر من 141 مليون دولار في شباك التذاكر مقابل ميزانية قدرها 19-23 مليون دولار، لكنه تلقى آراء متباينة من النقاد.

أصبح Bad Boys II هو الجزء الثاني لسلسلة وطرح في عام 2003، وكان عاشر أعلى فيلم من حيث الإيرادات في ذلك العام، حيث تجاوز 273 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

كما تم إطلاق الجزء الثالث من سلسلة Bad Boys بنجاح، حيث حقق 246 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، ومع ذلك، تم قطع عرضه فجأة عندما تم إغلاق المسارح بسبب فيروس كورونا في 2020.

إيرادات فيلم «Longlegs» تتجاوز 68 مليون دولار عالميًا

وفي سياق آخر، وصلت إيرادات فيلم «Longlegs» للنجم العالمي «نيكولاس كيج»، إلى 68 مليونًا و51 ألف دولار في دور العرض الأمريكية، مُنذ عرضه يوم 12 يوليو الماضي، ووصلت مُدته إلى ساعة و41 دقيقة.