مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أولمبياد باريس| منتخب مصر يخوض مواجهة تاريخية أمام فرنسا في نصف نهائي

نشر
مصر ضد فرنسا
مصر ضد فرنسا

يخوض منتخب «مصر» الأولمبي، بقيادة البرازيلي «روجيريو ميكالي»، مساء اليوم الإثنين، مواجهة تاريخية أمام نظيره «فرنسا» على ملعب «بارك أولمبيك ليون»، في نصف نهائي «أولمبياد باريس 2024».

موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي وفرنسا في نصف نهائي أولمبياد باريس

تُقام مباراة منتخب مصر الأولمبي وفرنسا، في العاشرة مساء اليوم الإثنين بتوقيت القاهرة، على ملعب بارك أولمبيك ليون.

منتخب مصر الأولمبي يبحث عن ميدالية أولمبية

يدخل منتخب مصر الأولمبي اللقاء بحثًا عن الفوز والتأهل للمباراة النهائية بعدما ارتفع سقف الطموح والتمسك بالحصول على ميدالية أولمبية في هذه النسخة من الأولمبياد، لاسيما أن المنتخب وصل لهذا الدور لأول مرة منذ 60 عاما.

مشوار مُشرف لمنتخب مصر الأولمبي في الأولمبياد

وتأهل منتخب مصر الأولمبي إلى الدور نصف النهائى لمسابقة كرة القدم بجدارة على حساب باراجواي، وحقق منتخب الفراعنة الأولمبي مفاجأة كبيرة بفوزه على نظيره الإسباني بهدفين مقابل هدف واحد، في دور المجموعات سجل إبراهيم عادل هدفي المنتخب، بينما سجل المهاجم الإسباني صامويل اوموروديون هدف "الماتادور" الوحيد في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للقاء.

أولمبياد باريس| تاريخ مواجهات «مصر ضد فرنسا» قبل نصف النهائي

حظى منتخب «فرنسا»، بأفضلية في تاريخ مواجهاته مع «مصر»، في دورة الألعاب الأولمبية قبل القمة المرتقبة بينهما المقرر إقامتها في العاشرة من مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» المُقامة حاليًا وتستمر حتى 11 الأحد القادم.

فرنسا ضد مصر

وتأهل منتخب مصر إلى الدور قبل النهائي في دورة الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة في تاريخه بعدما حقق الإنجاز نفسه في نسختي أمستردام 1928 وطوكيو 1964 وحصل على المركز الرابع.

وتاريخيًا تعد هذه المواجهة الثانية التي ستجمع منتخب مصر ضد فرنسا في دورات الألعاب الأولمبية.

ولعب المنتخبان فرنسا ضد مصر في أولمبياد لوس أنجلوس 1984 في الدور ربع النهائي، حيث كانت الغلبة للمنتخب الفرنسي بهدفين دون رد.

منتخب مصر

وتأهل منتخب مصر في ذلك الوقت من دور المجموعات عقب خسارته أمام إيطاليا 0-1 ثم فوزه على كوستاريكا 4-1 وتعادل مع أمريكا 1-1، ليحتل الفراعنة المركز الثاني خلف الأتزوري في المجموعة الرابعة.

أما منتخب فرنسا تأهل بعد تصدر المجموعة الأولى، بتعادله مع قطر 2-2، وفوزه على النرويج 2-1، والتعادل مع تشيلي 1-1.

واستطاع منتخب مصر الأولمبي تحقيق 3 انتصارات فقط ضد منتخبات أوروبا في مراحل خروج المغلوب، مقابل 9 هزائم، وسجل الفراعنة الفوز الأخير في نسخة أمستردام 1928 ضد منتخبي تركيا والبرتغال، بينما الخسارة الأخيرة كانت في نسخة لوس أنجلوس 1984 ضد فرنسا.

منتخب فرنسا يُنهي استعداداته لمواجهة مصر في أولمبياد باريس

وأنهى منتخب فرنسا الأولمبي، بقيادة تييري هنري المدير الفني، استعداداته لمواجهة مصر في المباراة المقرر إقامتها في العاشرة من مساء الإثنين ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" المقامة حاليًا وتستمر حتى الأحد القادم.