مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر تخسر أمام تايوان في منافسات فرق تنس الطاولة رجال بأولمبياد باريس

نشر
الأمصار

خسر منتخب تنس الطاولة المصري رجال أمام نظيره الصين تايبيه "تايوان" بنتيجة 3-0، فى منافسات دور الـ 16، بأولمبياد باريس، التى تستمر حتى 11 أغسطس الجارى.

وشارك فى المنافسات محمد البيلى، ويوسف عبد العزيز، وخالد عصر الذى شارك بدلا من عمر عصر الذى انسحب من المنافسات بسبب الإصابة التى تعرض لها فى منافسات الفردى.

وكان عمر عصر حقق إنجاز فى دورة الألعاب الأولمبية باريس، وهو الوصول إلى دور ربع النهائى، إلا أنه خسر من لاعب السويد في دور الثمانية بدورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة الفرنسية باريس، وتمكن عمر عصر من الفوز في شوط واحد فقط ليخسر بنتيجة 4/1 من بطل السويد.

وحقق منتخب المغرب الأولمبي رقمًا تاريخيًا برفقة منتخب مصر بعد عبوره أيضًا إلي الدور نصف النهائي بأولمبياد باريس، على حساب باراجواي، حيث تعد هذة هي المرة الأولي التي يتأهل فيها فريقان من أفريقيا إلى نصف النهائي خلال نسخة واحدة من الألعاب الأولمبية لكرة القدم.

ويعول منتخب المغرب على الثنائي المخضرم أشرف حكيمي وسفيان رحيمي، بالإضافة إلي عدد من المواهب الشابة على رأسهم عبد الصمد الزلزولي وبلال الخنوس وإلياس بن صغير، من اجل خطف بطاقة التأهل إلي نهائي أولمبياد باريس 2024.

ويعتمد طارق السكتيوي مدرب منتخب المغرب الأولمبي، على القدرات التهديفية الفائقة للنجم سفيان رحيمي من أجل العبور إلي نهائي أولمبياد باريس.

ويتصدر سفيان رحيمي قائمة هدافي أولمبياد باريس 2024، برصيد 5 أهداف وبفارق هدفين عن الثلاثي إبراهيم عادل نجم منتخب مصر الأولمبي، وفيرمين لوبيز لاعب إسبانيا، ومارسيلو فيرنانديز نجم منتخب باراجواي.

في المقابل، خاض منتخب إسبانيا مشوارًا قويًا في دور المجموعة بأولمبياد باريس 2024، رغم إحتلاله مركز الوصافة بالمجموعة الثالثة خلفًا لمنتخب مصر الأولمبي المتصدر.

جاء منتخب إسبانيا الأولمبي وصيفًا في المجموعة الثالثة بالأولمبياد برصيد 6 نقاط خلفًا لمنتخبنا مصر الأولمبي، الذي تصدر المجموعة برصيد 7 نقاط.

فاز منتخب إسبانيا على أوزبكستان والدومينيكان ثم خسر أمام منتخب مصر الأولمبي 1-2 في ختام دور المجموعات.

ونجح منتخب إسبانيا الأولمبي، فى عبور اليابان بالدور ربع النهائي من أولمبياد باريس 2024، بثلاثية نظيفة ومواجهة منتخب المغرب الأولمبي على بطاقة التأهل إلي المباراة النهائية.

وتذاع مباراة المغرب ضد إسبانيا في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024، على قناة beIN Sports HD 1.