مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أولمبياد باريس.. القطري عمار إسماعيل يتأهل لنصف نهائي 400 متر بألعاب القوى

نشر
الأمصار

تأهل القطري عمار إسماعيل إلى نصف نهائي سباق 400 متر بألعاب القوى في منافسات دورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس 2024 اليوم الاثنين.

وسجل إسماعيل أفضل زمن في جولة الإعادة من التصفيات بعدما أنهى المسافة في 44.77 ثانية.

وبلغ أفضل زمن في التصفيات خلال الدور الأول عن طريق الأمريكي مايكل نورمان عندما سجل 44.10 ثانية الليلة الماضية وسيقام قبل النهائي غدا الثلاثاء.

وفي تصفيات سباق 400 متر حواجز، نجح عداء قطري آخر في بلوغ قبل النهائي وهو عبد الرحمن سامبا حيث سجل 48.35 ثانية.

ولم يتمكن القطري باسم حميدة من الوصول إلى قبل النهائي حيث سجل 49.82 ثانية، وهو أفضل زمن له خلال الموسم الجاري، كما أخفق مواطنه إسماعيل أبكر في الوصول إلى خط النهاية.

الكورية الجنوبية آن سي- يانج تتوج بذهبية الريشة الطائرة في أولمبياد باريس

حققت الكورية الجنوبية آن سي- يانج المصنفة الأولى ذهبية الريشة الطائرة لفردي السيدات في أولمبياد باريس 2024 اليوم الاثنين. وفازت آن في النهائي على الصينية هي بينج جياو بشوطين متتاليين وبواقع 21-13 و21-16.

وكانت الصينية هي متأخرة في مباراة قبل النهائي، قبل أن تتعرض منافستها الإسبانية كارولين مارين لإصابة وتضطر إلى الانسحاب في لقطة حظيت بدعم وتعاطف الكثيرين.

وذهبت الميدالية البرونزية إلى الإندونيسية جريجوريا ماريسكا بعد انسحاب مارين بطلة أولمبياد ريو.

 

وحقق منتخب المغرب الأولمبي رقمًا تاريخيًا برفقة منتخب مصر بعد عبوره أيضًا إلي الدور نصف النهائي بأولمبياد باريس، على حساب باراجواي، حيث تعد هذة هي المرة الأولي التي يتأهل فيها فريقان من أفريقيا إلى نصف النهائي خلال نسخة واحدة من الألعاب الأولمبية لكرة القدم.

ويعول منتخب المغرب على الثنائي المخضرم أشرف حكيمي وسفيان رحيمي، بالإضافة إلي عدد من المواهب الشابة على رأسهم عبد الصمد الزلزولي وبلال الخنوس وإلياس بن صغير، من اجل خطف بطاقة التأهل إلي نهائي أولمبياد باريس 2024.

ويعتمد طارق السكتيوي مدرب منتخب المغرب الأولمبي، على القدرات التهديفية الفائقة للنجم سفيان رحيمي من أجل العبور إلي نهائي أولمبياد باريس.

ويتصدر سفيان رحيمي قائمة هدافي أولمبياد باريس 2024، برصيد 5 أهداف وبفارق هدفين عن الثلاثي إبراهيم عادل نجم منتخب مصر الأولمبي، وفيرمين لوبيز لاعب إسبانيا، ومارسيلو فيرنانديز نجم منتخب باراجواي.

في المقابل، خاض منتخب إسبانيا مشوارًا قويًا في دور المجموعة بأولمبياد باريس 2024، رغم إحتلاله مركز الوصافة بالمجموعة الثالثة خلفًا لمنتخب مصر الأولمبي المتصدر.