مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الزمالك يسحق إنبي برباعية في الدوري المصري

نشر
الأمصار

حقق فريق الزمالك الفوز على إنبي بنتيجة 4 - 2 فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الإثنين، على استاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة الثانية والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

جاءت أهداف الزمالك بثنائية لناصر منسى فى الدقائق 7 و 14، وسجل يوسف أوباما ثنائية فى الدقائق 59، و64، ثم سجل أحمد أيمن اوفا هدف إنبى فى الدقيقة 66، ثم أضاف محمد النحاس الهدف الثانى فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

بهذه النتيجة يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 52 نقطة متساويًا مع المصرى البورسعيدى، بعدما لعب 31 مباراة حقق الفوز فى 16 لقاء وتعادل في 7 لقاءات وخسر 8 مباريات، وسجل لاعبوه 49 هدفاً وتلقت شباكه 32.

وفى المقابل، يحتل إنبى المركز التاسع فى جدول الدوري برصيد 43 نقطة بعدما لعب 32 مباراة فاز في 11 لقاء وتعادل في 10 مواجهات وخسر 11 مواجهات، وسجل لاعبوه 37 هدفا وتلقت شباكه 36.

ضم تشكيل الزمالك كلاً من: حراسة المرمى: محمود الشناوي، خط الدفاع: أحمد فتوح – مصطفى الزناري – حمزة المثلوثي – عمر جابر، خط الوسط: محمد أشرف "روقا" – سيف جعفر – مصطفى شلبي، خط الهجوم: سامسون أكينيولا - ناصر منسي – سيد عبد الله "نيمار".

وضم تشكيل إنبى كلاً من: حراسة المرمى: عبد الرحمن سمير، خط الدفاع: مروان داود - أحمد كالوشا - عبد الله عادل - أحمد صبيحة - علي فوزي، خط الوسط: أحمد العجوز - مودي ناصر – محمد حتحوت، خط الهجوم: أحمد نادر حواش - أحمد أمين أوفا.

وفاز الزمالك على الجونة بهدف دون رد فى آخر ظهور فى المسابقة، فيما تعادل انبى مع الاتحاد السكندري سلبياً في الجولة الأخيرة للمسابقة.

ويسعى البرتغالى جوزيه جوميز، المدير الفني للزمالك، لمواصلة تصحيح مسار فريقه بجدول الدوري عن طريق مواصلة الانتصارات مستعيناً بعدد من اللاعبين الشباب، وهى السياسة المتبعة من قبل الجهاز الفنى فى الفترة الأخيرة للوقوف على مستوى اللاعبين الشباب لحسم مصيرهم، خاصة أن الزمالك فقد فرصة المنافسة على بطولة الدورى بعدما انحصرت المنافسة بين الاهلى وبيراميدز.

ويستعيد فريق الزمالك في مباراة الليلة جهود نجمه عبد الله السعيد  الذى غاب عن لقاء المقاولون الأخير بسبب الإيقاف وعن لقاء الجونة للراحة .

فيما يغيب محمد صبحى ومحمد عبد الشافى وأحمد حمدى ومحمود الونش بسبب التأهيل بسبب الإصابة ويواصل الغياب أيضاً الرباعى أحمد سيد زيزو وزياد كمال ومحمد شحاتة وحسام عبد المجيد للتواجد مع المنتخب الاوليمبى في أولمبياد باريس.

في المقابل، طالب سيد ياسين المدير الفني لإنبى لاعبيه بإستغلال ابتعاد الزمالك عن المنافسة بتكرار الفوز على الفارس الأبيض لتحسين مركزه في جدول المسابقة في الأمتار الأخيرة.