مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب مصر لليد يختتم استعدادته لمواجهة إسبانيا في أولمبياد باريس

نشر
منتخب مصر لليد
منتخب مصر لليد

يختتم منتخب «مصر» كرة اليد، بقيادة مديره الفني الإسباني «خوان كارلوس باستور»، استعدادته لمواجهة نظيره «إسبانيا» غدًا الأربعاء، في إطار ربع نهائي الدورة الأولمبية باريس 2024، بعدما أنهى الدور الأول في المركز الثاني بمجموعته بالفوز على الأرجنتين وخسارة النرويج من الدنمارك، ليلتقي مع إسبانيا.

أولمبياد باريس 2024

وحقق المنتخب المصري لكرة اليد فوزا مهما على نظيره الأرجنتيني بنتيجة 34-27 في ختام دور المجموعات لتحديد مراكز مجموعته في أولمبياد باريس 2024، بعد ضمان التأهل إلى ربع النهائي بالفوز على النرويج بنتيجة 26-25 في اللقاء الماضي.

ونجح منتخب مصر لكرة اليد في تحقيق الفوز بضربة البداية أمام المجر بنتيجة 35 - 32، قبل أن يخسر أمام نظيره الدنماركي بنتيجة 30- 27، في ثاني مواجهاته، ثم التعادل مع فرنسا صاحب الأرض والجمهور بنتيجة 26-26 في ثالث مواجهات الأولمبياد، وبعدها استعادة الانتصارات أمام النرويج 26/25.

مصر ضد إسبانيا

من جهته أعرب، خوان كارلوس باستور، المدير الفني لمنتخب مصر لليد، عن رضاه على أداء اللاعبين أمام الأرجنتين في أولمبياد باريس، قائلاً إن المنافس قدم مستوى طيبا واستفاد من الأخطاء في الشوط الأول وتقدم وحسمه لصالحه.

وأضاف باستور، في تصريحات صحفية بعد المباراة، أن المنتخب الوطني استعاد توازنه في الشوط الثاني، بعد علاج الأخطاء، مؤكدا أن الأهم حاليا هو الصعود لدور الثمانية و التحضير للمنتخب الإسباني.

لاعب منتخب مصر لليد: «أمامنا 60 دقيقة موت للوصول للحلم»

وفي وقت سابق، تحدث سيف الدرع، لاعب منتخب مصر لكرة اليد، عن فوز المنتخب على الأرجنتين، في المباراة القوة التي جمعت بينهما في ختام دور المجموعات بمنافسات أولمبياد باريس 2024.

وفاز منتخب مصر لكرة اليد على الأرجنتين بنتيجة 34 - 27  ضمن منافسات آخر جولة في دور  المجموعات بأولمبياد باريس 2024.

وكان منتخب مصر قد أنهى الشوط الأول متأخرًا بنتيجة 15 -14 ليتحسن أداء منتخي مصر في الشوط الثاني ويحسم اللقاء بفارق 7 أهداف.

قال سيف الدرع في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة: "في بداية المباراة لم نؤدي بشكل جيد لأننا كنا نشعر بالاطمئنان".

وتابع: "في الشوط الثاني النتيجة تحسنت وكان لابد من الفوز بالمباراة".

وواصل: "كل الفرق مازالت لم تحسم التأهل وينتظرنا مباريات قوية وحاسمة، وكل مباراة لها تحضيراتها الخاصة".

واختتم: "المباراة المقبلة أيًا كان المنافس فأمنا 60 دقيقة موت للوصول للحلم".

أولمبياد باريس.. منتخب مصر لليد يفوز على الأرجنتين بختام دور المجموعات

وقد تغلب منتخب مصر لكرة اليد على الأرجنتين بنتيجة 34 - 27  ضمن منافسات آخر جولة في دور  المجموعات بأولمبياد باريس 2024.