مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

القنوات الناقلة لمباراة فرنسا ضد إسبانيا بنهائي أولمبياد باريس 2024

نشر
الأمصار

يلتقى منتخبا فرنسا ضد إسبانيا في تمام السابعة من مساء يوم الجمعة القادم على ملعب "حديقة الأمراء" ضمن منافسات نهائي بطولة دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" المقامة حاليًا.

وتأهل منتخب إسبانيا على حساب نظيره المغرب بعد الفوز بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين في مباراة نصف النهائي التي أقيمت على ملعب مارسيليا.

بينما تأهل منتخب فرنسا على حساب نظيره المصري بنتيجة 3-1 في مباراة امتدت الى الأشواط الإضافية بعد التعادل الإيجابي في الوقت الأصلي بهدف لكل منهما.

القناة الناقلة لمباراة فرنسا ضد إسبانيا

ومن المقرر أن تقام مباراة فرنسا ضد إسباني عبر قناة (beIN Sports HD 1) الرياضية القطرية، وسط حالة من الشغف لما ستسفر عنه المواجهة النهائية بين المنتخبين.

ويتولى سانتي دينيا حاليًا مهمة تدريب لمنتخب إسبانيا تحت 21 سنة، والمنتخب الأولمبي للرجال، في مشاركة الماتادور الإسبانى للمرة الثانية عشرة في البطولة الأولمبية لكرة القدم للرجال.

وصعد الإسبان على منصة التتويج في أربع من مشاركاتهم الحادية عشرة في البطولة، حيث فازوا بالفضية في أولمبياد 1920 قبل أن يحققوا الذهب على أرضهم في عام 1992، يليها المركز الثاني في دورتى سيدني 2000 وطوكيو 2020.

بينما يتولي نجم أرسنال الأسبق تييري هنري مسؤولية تدريب منتخب فرنسا أصحاب الأرض والجمهور في البطولة التي يمني فيها المدرب الشاب الفوز والتتويج بالميدالية الذهبية.

موعد مباراة الميدالية البرونزية بين «مصر والمغرب» في أولمبياد باريس

من ناحية أخرى، يُواجه منتخب «مصر الأولمبي نظيره المغربي»، في مباراة مُرتقبة لتحديد المركز الثالث وصاحب الميدالية البرونزية في مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المُقامة في العاصمة الفرنسية «باريس».

وخسر المغرب فرصة المنافسة على الميدالية الذهبية عقب سقوطه في الدور نصف النهائي الأول أمام إسبانيا 1-2 بينما خسرت مصر أمام فرنسا في نصف النهائي الثاني بنتيجة 1-3.

مصر ضد المغرب

ومن المقرر أن تُقام مباراة الميدالية البرونزية بين المغرب ومصر الخميس المُقبل في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت غرينيتش على ملعب "لا الب وجوار" في مدينة نانت الفرنسية.

وسيدخل الفائز بهذه المواجهة التاريخ، حيث سيصبح أول منتخب عربي يتوج بميدالية في مسابقة كرة القدم بالألعاب الأولمبية.

ولم يُحرز العرب في تاريخ مشاركاتهم في الألعاب الأولمبية سوى ميداليتين في الألعاب الجماعية، كانتا برونزية لفريق قفز الحواجز السعودي في رياضة الفروسية في دورة لندن 2012 وبرونزية لثنائي الكرة الطائرة الشاطئية القطريين أحمد تيجان وشريف يونس في طوكيو صيف 2021.

منتخب مصر يخسر أمام فرنسا ويُنافس المغرب على الميدالية البرونزية

وقد تلقى منتخب مصر هزيمة بثلاثة أهداف مقابل هدف من منتخب فرنسا خلال المواجهة التي أقيمت بينهما في نصف نهائي بطولة أولمبياد باريس، ليتقرر بذلك مواجهته للمنتخب المغربي في مباراة تحديد المركز الثالث، وذلك عقب هزيمة المنتخب المغربي من إسبانيا بهدفين مقابل هدف.