مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

موعد مباراة مصر والمغرب في تحديد الميدالية البرونزية والقنوات الناقلة

نشر
الأمصار

تنتظر الجماهير المصرية والمغربية بشكل خاص والعربية بشكل عام، اللقاء المرتقب الذى يجمع بين منتخب مصر الوطني الأوليمبى أمام نظيره المغربي في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والظفر بالميدالية البرونزية.

وكان منتخب مصر الأوليمبى قد خسر المباراة السابقة فى نصف النهائى أمام فرنسا المستضيف بنتيجة 3-1 بعد اللجوء للأشواط الإضافية.

بينما خسر المغربى فى نفس الدور بنتيجة 2-1 من المنتخب الإسبانى، ليضرب موعدًا ناريًا مع منتخب مصر فى تكرار لمباراة نهائى بطولة أمم إفريقيا للشباب والتى فاز أسود الأطلس 2-1 أيضًا.

وسيضمن العرب والأفارقة ميدالية برونزية، ستكون من نصيب مصر أو المغرب، سيحصل عليها المنتخب الذى سيحسم اللقاء المرتقب.

وتنطلق مباراة منتخب مصر الأولمبى أمام نظيره المغربى، الخميس المقبل 8 أغسطس على ملعب "لا البوجوار"،  فى تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، السابعة بتوقيت أبو ظبى.

موعد المباراة والقناة الناقلة

يلتقى منتخب مصر الأولمبى مع المغرب يوم الخميس 8 أغسطس.

وتقام المباراة على ملعب "لا بوجوار" فى مدينة نانت، التى بدأت منها مصر المسيرة في المجموعات.

وتبدأ المباراة فى السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.

وتذاع المباراة على بي إن سبورتس 1 ويعلق عليها على محمد على.

يذكر أن التليفزيون المغربى حصل على حقوق بث مباريات أسود الأطلس فى البطولة بالكامل، مما جعل الناقل الحصرى للبطولة "بى إن سبورتس"، القطرية تقوم بإذاعة مباريات المغرب على قناتها المفتوحة.

وتقوم القناة الجزائرية السادسة بإذاعة مباريات منتخب مصر منذ لقاء إسبانيا الأخير فى دور المجموعات والذى حسمه الفراعنة بنتيجة 2-1.

وسيدخل الفائز بهذه المواجهة التاريخ، حيث سيصبح أول منتخب عربي يتوج بميدالية في مسابقة كرة القدم بالألعاب الأولمبية.

ولم يُحرز العرب في تاريخ مشاركاتهم في الألعاب الأولمبية سوى ميداليتين في الألعاب الجماعية، كانتا برونزية لفريق قفز الحواجز السعودي في رياضة الفروسية في دورة لندن 2012 وبرونزية لثنائي الكرة الطائرة الشاطئية القطريين أحمد تيجان وشريف يونس في طوكيو صيف 2021.