مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ارتفاع عدد ضحايا غزة إلى أكثر من 39 ألف قتيلًا

نشر
الأمصار

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 305 على التوالي إلى 39653 شهيدًا، ونحو 91535 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 30 فلسطينيًا وإصابة 66 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب مجـ ازر ضد العائلات، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
وأكدت الوزارة على وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

جيش الاحتلال يزعم تصفية "محمد المحاسنة" أحد قيادات حماس 

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، أنه تمكن من تصفيه  عضو بارز آخر في حركة حماس بقطاع غزة.

وأضاف الجيش في بيان: "قتلنا في غارة جوية محمد المحاسنة"، وقال إنه "المكلف بعمليات تهريب الأسلحة في حماس".

 مقتل عبد الفتاح الزريعي

والإثنين أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل عبد الفتاح الزريعي، الذي وصفه بأنه "وزير اقتصاد حركة حماس".
وأوضح أن الزريعي "قيادي في قسم التصنيع التابع للجناح العسكري لحركة حماس".

وتكثف إسرائيل ضرباتها على غزة مما أدى إلى ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين إلى ما يقارب 40 ألفا، وفق السلطات الصحية في القطاع.

وقبل أيام اغتيل رئيس الجناح السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، في هجوم نسب إلى إسرائيل التي لم تعلن مسؤوليتها عنه حتى الآن.

الاحتلال الإسرائيلي يُنهي حياة 3 فلسطينيين ويُصيب 7 آخرين شمال الضفة الغربية

قُتل 3 شبان وأُصيب 7 آخرين برصاص «قوات الاحتلال الإسرائيلي» خلال اقتحامها بلدة عقابا شمالي مدينة طوباس شمال «الضفة الغربية»، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وقال مصدر طبي في المستشفى التركي الحكومي في طوباس: «استشهاد الشاب أيسر أبو عرة (37 عاما) متأثرا بإصابته الحرجة في الرأس واستشهاد الشاب نور محمد ياسين (19 عاما)، واستشهاد الشاب عميد ياسين غنام(19 عاما)».

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تعاملت مع إصابة 7 مواطنين بالرصاص الحي، ثلاثة منهم وصفت إصاباتهم بالخطيرة أحدهم بالرأس والآخر بالصدر والثالث بالظهر، وشاب بشظية رصاص حي في العين، وجرى نقلهم إلى المستشفى التركي الحكومي في طوباس.

وبحسب "وكالة الأنباء الفلسطينية، "اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عقابا وحاصرت أحد المنازل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي، ما أدى إلى إصابة أربعة شبان".

وذكرت مصادر محلية أن "وحدات خاصة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة في البداية، وحاصرت أحد المنازل، قبل أن تتبعها آليات الاحتلال العسكرية".