مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كييزا يقترب من حسم وجهته الجديدة

نشر
الأمصار

يبدو أن موقف النجم الإيطالى الشاب فيديريكو كييزا، لاعب يوفنتوس لم يتم حسمه بشكل نهائى خاصة بعد تأكد رحيله عن صفوف البيانكونيرى خلال سوق الإنتقالات الصيفية الجارية.

ويعمل فيديريكو الإبن رفقة والده النجم الإيطالى الكبير إنريكو كييزا، مع ممثلى اللاعب على إختيار النادى الجديد المزمع الإنتقال إليه خلال المرحلة المقبلة.

وكان مُدرب يوفنتوس الجديد،  تياجو موتا قد أكد بشكلٍ حاسم رحيل كييزا عن اليوفى بعد أن أصبح بعيدًا عن حساباته للفترة المُقبلة.

وبحسب تقرير نشره موقع "فوتبول إيطاليا" نقلًا عن الصحفى جيانلوكا دى مارزيو  المختص فى أخبار الإنتقالات للاعبين والمدربين، فإن روما هو صاحب الحظوظ الأوفر للتعاقد مع كييزا.

وأشار التقرير إلى أن سعر بيع كييزا قد يقل لحاجز الـ 15 مليون يورو، وهو بالتأكيد مُقابلٍ مالى يقل كثيرًا عن القيمة التى دفعها يوفنتوس للحصول على توقيع النجم الشاب من فيورنتينا.

ولفت التقرير لتلميح من مُدرب روما دانييلى دى روسى بخصوص صفقة كييزا حينما أبدى إعجابه بمنشورٍ له عبر إنستجرام وهو يتدرب.

ويبلغ كييزا من العُمر 26 سنة، ويجيد اللعب فى مركز الجناح الهجومى الأيسر، وينتهى تعاقده مع يوفنتوس فى يونيو 2025.

وكان كييزا قد انضم لليوفى فى يوليو 2022، ومنذ ذلك الحين لعب 131 مُباراة فى كافة المُسابقات، سجل فيهم 32 هدفًا، وصنع 23 آخرين لزملائه.

يوفنتوس يجدد عقد المدافع البرازيلي بريمر حتى 2029

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، تمديد عقد مدافعه البرازيلي جليسون بريمر لمدة عام واحد، ليواصل مسيرته مع الفريق حتى عام 2029.

وأصدر نادى يوفنتوس بيانا رسميا ذكر فيه "نعلن أن البرازيلي جليسون بريمر البالغ من العمر 27 عاماً جدد عقده مع يوفنتوس، وبالتالي سيكون لاعبًا في يوفنتوس حتى 30 يونيو 2029".

ولعب بريمر 83 مباراة مع يوفنتوس في جميع المسابقات بالموسمين الأخيرين، جميعها من الدقيقة الأولى، بشكل عام، لم يشارك أي لاعب من يوفنتوس في التشكيلة الأساسية في هذا القسم في جميع المسابقات (83، مثل دانيلو).

وكان بريمر قد انضم لصفوف يوفنتوس فى صيف عام 2022، قادما من جاره فريق تورينو، فى صفقة وصلت قيمتها إلى 40 مليون يورو.

من ناحية أخرى، سقط يوفنتوس بثلاثية نظيفة أمام مضيفه فريق نورنبرج الألماني، في المباراة الودية التي جمعتهما في أولى مواجهات المدير الفني الجديد لليوفي تياجو موتا.

وكان تياجو موتا، قد تولى تدريب فريق يوفنتوس، خلفا للمدير الفني السابق ماسيمليانو أليجري، بعقد لمدة 3 سنوات.

وسجل ثلاثية فريق نورنبرج كل من كاسبر ياندر، دوستين فوركل وتيم يانيش في الدقائق 19، 87 و 89 من زمن اللقاء.