مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليل الفرنسي يعبر فنربخشة التركي في ذهاب تمهيدي دوري أبطال أوروبا

نشر
ليل ضد فنربخشة
ليل ضد فنربخشة

حقق فريق «ليل» الفرنسي، فوزًا هامًا، على نظيره «فنربخشة» التركي، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما يوم الثلاثاء، على ملعب «ليل»، في ذهاب الدور التمهيدي الثالث لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد.

ليل ضد فنربخشة

تقدم ليل عن طريق جاين أوسترولد لاعب فناربخشة بالخطأ في مرماه في الدقيقة 12 ، وتعادل عرفان قهوجي للفريق التركي في الدقيقة 79 ، قبل أن يحرز زيجروفا هدف الفوز لفريق ليل في الدقيقة 91 من عمر المباراة.

وكان فناربخشة قد حقق فوزا مثيرا على مضيفه لوجانو السويسري بنتيجة 4-3، بفضل هاتريك إيدين دجيكو في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستوكهورن في سويسرا، ضمن الجولة التأهيلية الثانية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وهو الفوز الأول مورينيو الذي تولى تدريب فنربخشة قبل انطلاق الموسم مع النادي التركي.

فنربخشة التركي يسعى لخطف الألماني إلكاي جوندوجان

من ناحية أخرى، كشفت تقارير صحفية أن نادي فنربخشة التركي يسعى لخطف الألماني إلكاي جوندوجان لاعب وسط فريق برشلونة الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ويُخطط المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق فنربخشة التركي لتدعيم صفوف الفريق بصفقات قوية قبل انطلاق الموسم الجديد 2024-25.

وأكدت صحيفة "آس" الإسبانية، أن فنربخشة يستهدف التعاقد مع الدولي الألماني إلكاي جوندوجان في الميركاتو الصيف الحالي، بطلب من مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.

وأضافت الصحيفة أن النادي التركي يسعى لتقديم عرض للحصول على خدمات النجم الألماني، خلال الأسابيع المقبلة، قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

نانت يسقط أمام ليل بمشاركة «مصطفى محمد» في الدوري الفرنسي

وفي وقت سابق، خسر فريق «نانت» الفرنسي، الذي يضم بين صفوفه المهاجم الدولي المصري «مصطفى محمد»، أمام نظيره «ليل» بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب «لا البوجوار»، ضمن مباريات الجولة الـ 33 من الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2023-2024.

شارك مصطفى محمد منذ بداية المباراة لنهايتها وتحصل على بطاقة صفراء في الشوط الأول.

أحرز ثنائية ليل اللاعب جوناثان دافيد في الدقيقتين 8 و11، فيما سجل ماثياس أبليني هدف أصدقاء مصطفى محمد في الدقيقة 54.

أستون فيلا يتأهل لنصف نهائي دوري المؤتمر على حساب ليل بركلات الترجيح

وفي وقت سابق، تأهل فريق أستون فيلا الإنجليزي، لنصف نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، على حساب نظيره فريق ليل الفرنسي، بركلات الترجيح بنتيجة 4 - 3، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بتفوق ليل بهدفين مقابل هدف، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب.