مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا تُعلن إسقاط صاروخين أوكرانيين في مقاطعة كورسك

نشر
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أعلن القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك الروسية، «أليكسي سميرنوف»، إسقاط صاروخين أطلقتهما القوات الأوكرانية، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وكتب في قناته على «تلجرام»: «أسقطت قوات الدفاع الجوي صاروخين أوكرانيين آخرين في مقاطعة كورسك. شكرا للمدافعين عنا!».

وتعرضت مقاطعة كورسك أمس الثلاثاء، لهجمات واسعة النطاق من وحدات التخريب والاستطلاع الأوكرانية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنه تم استهداف فلول وحدات التخريب والاستطلاع الأوكرانية وتراجعت إلى أراضيها بعد محاولة مهاجمة مقاطعة كورسك.

وعرضت الوزارة مقاطع فيديو لاستهداف الآليات العسكرية الأوكرانية على حدود مقاطعة كورسك.

وفي وقت سابق مساء الثلاثاء، أعلن سميرنوف، عن استهداف القوات الأوكرانية لسيارة إسعاف بطائرة مسيرة، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثالث.

روسيا تُعلن إسقاط 6 مُسيّرات أوكرانية فوق مقاطعة كورسك وإقليم كراسنودار

وقد أعلنت «الدفاعات الروسية»، إسقاط 6 طائرات مُسيّرة أوكرانية الليلة الماضية فوق مقاطعة كورسك، وإقليم كراسنودار جنوب غربي البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: «أسقطت منظومات الدفاع الجوي الليلة الماضية  مسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعة كورسك، و4 فوق إقليم كراسنودار».

وتُواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

روسيا تُعلن إسقاط وإبطال مفعول 19 مُسيّرة أوكرانية في كورسك

وفي وقت سابق، أعلن القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك الروسية «أليكسي سميرنوف»، إسقاط وإبطال مفعول 19 مُسيّرة أوكرانية خلال الـ24 ساعة الأخيرة في المقاطعة، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وكتب سميرنوف على «تلجرام»: «تم القضاء خلال النهار على 19 مسيّرة أوكرانية وإبطال مفعولها باستخدام الأسلحة الرشاشة ومعدات الحرب الإلكترونية في المناطق الحدودية مع أوكرانيا حيث تقع المقاطعة».

وكان قد أعلن سميرنوف صباح اليوم عن اندلاع حريق في مستودع للنفط في المقاطعة الحدودية مع أوكرانيا نتيجة هجوم بطائرات بدون طيار أوكرانية الليلة الماضية.

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل يومي البنى التحتية والمدنيين في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين والمقاطعات الروسية الحدودية معها، متبعة أساليب إرهابية.

روسيا تُعلن إسقاط 11 طائرة مُسيّرة أوكرانية في أجواء كورسك

وفي وقت سابق، أعلن القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك الروسية «أليكسي سميرنوف»، أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 11 طائرة مُسيّرة أوكرانية فوق أجواء المقاطعة، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الجمعة.