مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس الأمريكي وأمير قطر يبحثان تهدئة التوترات الإقليمية

نشر
بايدن
بايدن

بحث الرئيس الأمريكي جو بايدن، في اتصال هاتفي، مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثانى، جهودهما الرامية إلى تهدئة التوترات الإقليمية، بما في ذلك من خلال وقف إطلاق النار الفوري في غزة وإطلاق سراح المحتجزين.

اتصال هاتفي بين أمير قطر وبايدن:

وذكر البيت الأبيض، في بيان، نشره اليوم الأربعاء، أن بايدن قدم شكر الشيخ تميم على قيادته الحازمة في تيسير المفاوضات التي وصلت الآن إلى المرحلة النهائية.

واتفق الرئيس الأمريكي وأمير قطر، على ضرورة إنهاء العملية في أقرب وقت ممكن.

واتفق الجانبان وفريقاهما على البقاء في تنسيق وثيق، خلال الأيام المقبلة.

أمير قطر يبحث مع رئيس الأرجنتين العلاقات الثنائية

كما بحث الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، في اتصال هاتفي، الثلاثاء، مع فخامة الرئيس خافيير ميلي رئيس جمهورية الأرجنتين، العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها.

كما جرى، خلال الاتصال، تبادل وجهات النظر بخصوص عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المتبادل.

وفي وقت سابق، تلقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، اتصالا من الرئيس الأمريكي جو بايدن، لبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

وبحث الاتصال بين أمير دولة قطر والرئيس الأمريكي جو بايدن، جهود الوساطة المشتركة لإنهاء الحرب على قطاع غزة.

بحث أمير قطر «الشيخ تميم بن حمد آل ثاني»، مع الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية وجهود البلدين نحو التوصل لاتفاق وقف فوري ودائم لإطلاق النار في القطاع، حسبما أفادت وسائل إعلام قطرية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وقال البيت الأبيض في بيان إن الرئيس بايدن تحدث اليوم مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وأكدا أن وقف إطلاق النار الشامل واتفاق إطلاق سراح الرهائن المطروحين الآن على الطاولة يقدمان خارطة طريق ملموسة لإنهاء الأزمة في غزة.

وأكد بايدن استعداد إسرائيل للمضي قدما في الشروط التي عرضت الآن على حماس.

وشدد الرئيس الأمريكي وفق البيان، على أن هذه هي أفضل فرصة ممكنة للتوصل إلى اتفاق وأن رفض حماس المستمر لإطلاق سراح الرهائن لن يؤدي إلا إلى إطالة أمد الصراع وحرمان أهالي غزة من الإغاثة.