مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأرجنتيني فالنتين كاربوني ينتقل لمارسيليا الفرنسي

نشر
الأمصار

أعلن نادي إنتر ميلان، صباح الأربعاء، رحيل أحد أبرز مواهبه لينتقل إلى الدوري الفرنسي من بوابة أولمبيك مارسيليا.

وأفاد النيراتزوري بأن لاعبه الأرجنتيني فالنتين كاربوني، سيغادر هذا الصيف باتجاه مارسيليا في صفقة على سبيل الإعارة.

وقال الإنتر في بيان عبر موقعه الرسمي: "يعلن النادي أن لاعبه الأرجنتيني كاربوني، المولود عام 2005 انضم إلى مارسيليا على سبيل الإعارة مع خيار الشراء، بجانب وجود شرط إعادة الشراء المضاد".

وبحسب الصحفي فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين، فإن مارسيليا ضم كاربوني لمدة موسم على سبيل الإعارة مقابل مليون يورو، مع خيار الشراء مقابل 35 مليون و4 ملايين أخرى كإضافات.

وأوضح أن الإنتر سيكون له حق إعادة شراء اللاعب مقابل 4 ملايين يورو.

اتحاد جدة يُواجه إنتر ميلان في اختبار صعب وديًا

يُواجه فريق «اتحاد جدة» السعودي، نظيره «إنتر ميلان»، بطل الدوري الإيطالي، في العاشرة والنصف من مساء اليوم الأربعاء، ضمن استعدادات الفريقين لخوض منافسات الموسم الجديد.

وخاض الاتحاد السعودي 4 مباريات ودية خلال المعسكر التحضيري للموسم الجديد 2024 - 2025، حيث خسر المواجهات الأربعة أمام أندية: إلتشي (0-2)، إشبيلية (0-1) وفارينزي البرتغالي (1-3) وريال بيتيس (4 - 1).

ويفتتح فريق الاتحاد مشواره في الدوري السعودي، بمواجهة نظيره فريق الخلود الصاعد حديثا، والمقرر لها يوم 24 أغسطس الجاري.

وكان الاتحاد قد أبرم 4 صفقات الصيف الجاري بالتعاقد مع السعودي صالح الشهري والجزائري حسام عوار والفرنسي موسى ديابي، بالإضافة إلى الحارس الصربي بريدراج رايكوفيتش.  

يُذكر أن مباراة الفريق التجريبية أمام فارينزي البرتغالي، ضمن معسكره في البرتغال مساء الأربعاء الماضي، ألغيت بعد اشتباكات بالأيدي بين بعض اللاعبين، والتدافع الجماهيري خلف مقاعد الاحتياط.

اتحاد جدة يُخطط لضم زاها من جالاتا سراي

من ناحية أخرى، كشفت تقارير صحفية تركية، عن اهتمام نادي اتحاد جدة السعودي، بالحصول على خدمات الجناح الإيفواري ويلفريد زاها، لاعب جالاتا سراي التركي، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية. 

ويسعى مسؤولو نادي الاتحاد، لتدعيم صفوف فريق العميد بصفقات قوية خلال الميركاتو الصيفي استعدادا للموسم المقبل، لتعويض الموسم الكارثي الذي عاشه الفريق. 

وبحسب صحيفة "ميليت" التركية، فإن اتحاد جدة رصد 5 ملايين يورو للحصول على خدمات ويلفريد زاها، جناح فريق جالاتا سراي، خلال الصيف الحالي. 

وذكرت الصحيفة أن النادي السعودي، سيبدأ التفاوض بشكل مباشر مع النادي التركي، من أجل حسم صفقة الجناج الإيفواري، ولكنه يريد في البداية التخلص من مدافع البرازيلي فيليبي لويز.