مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اعتزال الملاكمة الأيرلندية كيلي هارينجتون بعد فوزها بذهبية أولمبياد باريس

نشر
الأمصار

أعلنت الملاكمة الأيرلندية كيلي هارينجتون اعتزالها، بعدما حصدت ثاني ميدالية ذهبية أولمبية على التوالي، في دورة الألعاب الأولمبية 2024 الجارية في باريس.

وتغلبت الملاكمة الأيرلندية على الصينية يانج وينلو، في رولان جاروس، في نهائي منافسات وزن 60 كجم سيدات.

وحقق هذا الفوز لهارينجتون ثاني ميدالية ذهبية على التوالي في الأولمبياد، حيث دافعت عن ميداليتها الذهبية التي حصدتها في أولمبياد طوكيو 2020، وأكدت أنها ستعتزل عقب النزال.

وقالت هارينجتون لشبكة "إر.تي.إي"، "هذه هي النهاية. اكتفيت. قلت دائما إني ساعتزل كبطلة. وهذا ما جرى".

وأضافت "دعوني أقولها مجددا: أنا راضية عن نفسي، وأفتخر بما حققته".

المباراة النهائية شهدت بداية حذرة، وبعدها وجهت يانج المزيد من اللكمات وظهر أنها مسيطرة على اللقاء، ولكن هارينجتون استعادت قوتها ووجهت سلسلة من اللكمات إلى جسدها قبل قرع الجرس".

وبدأت الملاكمة الصينية الجولة الثانية بتوجيه لكمة قوية للأنف، ولكن هارينجتون واصلت توجيه لكمات قوية في الجسد.

وفي الجولة الأخيرة، وجهت الملاكمة الأيرلندية العديد من اللكمات، لتحصد الميدالية الذهبية الرابعة لبلادها في أولمبياد باريس.

منتخب مصر لليد يودع أولمبياد باريس بعد السقوط أمام إسبانيا

خسر المنتخب المصري بعدما قدم أداءً قويا استطاع فيه أن يتفوق على عملاق الكرة الأوروبية والعالمية في أغلب أوقات المباراة.

وتألق في صفوف الفراعنة يحيى وسيف الدرع، بالإضافة إلى أحمد هشام دودو وأحمد عادل مع الحارس محمد علي، لكن في المقابل تراجع الأداء في الشوط الثاني وفي الأشواط الإضافية، مع تألق الحارس فارجاس.

وكان الشوط الأول قد انتهى بنتيجة 12-8 وتقدم الفراعنة بفارق 4 أهداف بعد أداء قوي لم يعيبه سوى إضاعة بعض الفرص أمام الحارس الإسباني المتألق فارجاس.

في الشوط الثاني قلص المنتخب الإسباني الفارق إلى هدف وحيد مع الوصول إلى الدقائق العشرة الأخيرة، بينما حاول الدفاع المصري الصمود.

وظلت المباراة على نفس المنوال، في الدقائق الخمس الأخيرة، ما بين محاولات مصر لزيادة الفارق، وتقليص الإسباني النتيجة لفارق هدف.

وتعادل المنتخب الإسباني بنتيجة 24-24 في الدقيقة 58 من رمية جزائية، ثم وصلت النتيجة للتعادل 25-25 مع الثواني الأخيرة، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل ويلجأ المنتخبان للوقت الإضافي.

مع بداية الأشواط الإضافية تقدم منتخب إسبانيا لأول مرة منذ الدقيقة العاشرة للشوط الأول ليصل لـ 26-25.

واستمر الضغط الإسباني للحفاظ على التقدم بهدف، حتى الثواني الأخيرة والتي لم ينجح فيها الفراعنة في التعادل مرة أخرى، ليفوز الماتادور بالمباراة.