مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

5 لاعبين عرب في التشكيل المثالي لنصف نهائي أولمبياد باريس 2024

نشر
الأمصار

تصدر ثلاثي منتخب مصر الأولمبي بقيادة البرازيلي ميكالي، التشكيل المثالي لجولة نصف نهائي منافسات كرة القدم ببطولة دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" المقامة حاليًا وتختتم الأحد القادم.

وبالرغم من خسارة منتخب مصر الأولمبي أمام فرنسا بنتيجة 3-1 في دور نصف النهائي من بطولة أولمبياد باريس الا أن الثلاثي حمزة علاء حارس الفراعنة، وحسام عبد المجيد مدافع الفريق، ومحمود صابر صاحب الهدف الوحيد تواجدوا في التشكيل المثالي لدور نصف النهائي من بطولة دورة الألعاب الأولمبية.

وجاء التشكيل المثالي لدور نصف النهائي في أولمبياد باريس كالتالي:

حراسة المرمى: حمزة علاء (منتخب مصر)

خط الدفاع: أشرف حكيمي (منتخب المغرب)، حسام عبد المجيد (منتخب مصر)، لويك بادي (منتخب فرنسا)، كيليان سيلدييليا (منتخب فرنسا)

خط الوسط: جوريس شوتارد (منتخب فرنسا)، أمير ريتشاردسون (منتخب المغرب)، فيرمين لوبيز (منتخب إسبانيا)

خط الهجوم: محمود صابر (منتخب مصر)، جون فيليب ماتيتا (منتخب فرنسا)، مايكل أوليس (منتخب فرنسا)

التشكيل المثالي في نصف نهائي أولمبياد باريس

يترقب جمهور كرة اليد المصرية مواجهة منتخب مصر ضد إسبانيا، اليوم الأربعاء، في إطار منافسات دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024".

وحسم منتخب مصر لكرة اليد تأهله مبكرًا منذ الجولة الرابعة في دور المجموعات بعد فوزه على النرويج، ما رفع رصيده إلى 5 نقاط من فوزين وتعادل وخسارة.

مشوار منتخب مصر في الأولمبياد

وتعادل منتخب مصر لكرة اليد مع منتخب فرنسا بنتيجة 26 - 26 وقبلها خسر المنتخب من الدنمارك بنتيجة 30-27 في ثاني جولات منافسات دور المجموعات بدورة الألعاب الأولمبية فيما افتتح الفراعنة مشوارهم بتحقيق مثيرا على المجر بنتيجة 35 - 32.

وحقق منتخب مصر الفوز على نظيره الأرجنتين يوم الأحد، في ختام مباريات دور المجموعات بنتيجة 34 - 27 . 

وتعد هذه المشاركة هي الثامنة للمنتخب المصري في الألعاب الأولمبية، حيث شارك سابقًا في نسخ 1992، 1996، 2000، 2004، 2008، 2016، و2020.

اختارت اللجنة المنظمة لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية المقامة في باريس، النرويجي إسبين إيسكاس حكما لمباراة مصر والمغرب، التي تقام غدا الخميس على ملعب "لا بوجوار" بمدينة نانت لتحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية.