مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. محافظ كربلاء المقدسة يعلن استكمال جميع التحضيرات للزيارة الأربعينية

نشر
محافظ كربلاء المقدسة
محافظ كربلاء المقدسة

أعلن محافظ كربلاء المقدسة في العراق نصيف الخطابي، اليوم الأربعاء، عن استكمال جميع التحضيرات للزيارة الأربعينية، مبيناً أن ذلك جاء بالتنسيق مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني والعتبتين المقدستين وباقي مؤسسات الدولة.

وقال الخطابي، خلال المؤتمر السنوي الثالث للإعلان عن انطلاق التغطية الشاملة لزيارة الأربعين: إن "أجواء الزيارة الأربعينية تحظى باهتمام كبير على مستوى المراجع والعلماء والدولة".

وأشار الى أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أسس ولأول مرة اللجنة العليا للزيارات المليونية"، منوها بأن "محافظة كربلاء المقدسة نسقت مع العتبتين المقدستين والذي يمثل مرتكزاً أساسياً لإنجاح الزيارات، فضلا عن التنسيق مع المؤسسات الاتحادية سواء كانت أمنية أو خدمية".

وأشاد، "بالمواكب والهيئات الحسينية وكل محبي آل بيت النبوة في كل المناطق التي يمر بها الزوار وصولاً الى كربلاء المقدسة"، مشيرا الى "القضية الإعلامية الكبرى وأهمية ذلك المنبر أمام الطغاة ليبين بشكل واضح القضية الحسينية ويرسم صورة للتضحية في عاشوراء".

وتابع، أن "المؤسسات الإعلامية تهدف لتعريف العالم بقضية الإمام واستثمارها في بناء الإنسان وروح التضحية والفداء والعدل وبناء البلدان والشعوب".

ولفت، الى أن "فلسفة التجمع والمؤتمر ترتكز على دعم الإعلام الهادف الذي يريد إيصال قضية الإمام لكل أرجاء العالم لتستنير منها الأمم وتزداد قوة وعطاء".

وأكد، أن "محافظة كربلاء مستمرة في تقديم كافة المستلزمات للوصول الى المعلومة وتقديم الدعم الخدمي لكل المؤسسات العاملة من أجل إنجاح الزيارة الأربعينية"، لافتا الى أن "هناك تنسيقاً عالياً مع رئيس الوزراء والمؤسسات الاتحادية والعتبتين المقدستين، إذ استكملت التحضيرات الأمنية والخدمية".

وزير الكهرباء العراقي: استثناء ثلاث محافظات من القطع المبرمج خلال الزيارة الأربعينية

وبدوره، أعلن وزير الكهرباء العراقي زياد علي فاضل، استثناء ثلاث محافظات من القطع المبرمج خلال الزيارة الأربعينية.

وقال وزير الكهرباء خلال مؤتمر صحفي في محافظة النجف الأشرف: إن "المحافظات المستثناة هي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف وبابل".

وأشار الى أن "مشاريع الدورات المركبة في النجف الأشرف تصل الى (50) ميغاواط، وتم إطلاق مشروع (500) محولة لمعالجة مشكلة الاختناقات"، لافتاً الى أن "(300) محولة دخلت الخدمة، فضلاً عن وضع خطة لادخال (11) محولة متنقلة و(400) محولة للاستعداد للزيارة الأربعينية منها (70) محولة دخلت الخدمة".

وبين أن "الوزارة ستعطي استثناءات خلال الزيارة الأربعينية لمحافظات كربلاء المقدسة والنجف الأشرف وبابل"، مشيراً الى أن "هناك (20) فريقاً من بغداد و(20) فريقا من المحافظات الجنوبية مع الياتهم لدعم الكهرباء في محافظتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة خلال الزيارة الأربعينية التي ستبدأ اليوم الأول من صفر".

وأكد فاضل أن "معدل الإنتاج كان 19.000 ميغاواط، والآن معدل الإنتاج 27.009 ميغاواط أي بمعدل زيادة (6000) آلاف ميغاواط"، منوهاً بأن "الحاجة الفعلية للعراق بشكل كامل تبلغ (47) ألف ميغاواط".