مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تونس: 9 قتلى و367 مصابا في حوادث مختلفة خلال 24 ساعة

نشر
الأمصار

قامت وحدات الحماية المدنية في تونس بتسجيل 409 تدخل نجم عنه 09 حالات وفاة و 367 مصاب، خلال الـ24 ساعة الفارطة من الساعة 06:00 من يوم 2024/08/06 إلى الساعة 06:00 من يوم 2024/08/07.

هذه التدخلات تنوعت بين عدة أنواع:

1. إطفاء الحرائق: تم تسجيل 63 تدخل في هذا المجال.

2. النجدة والإسعاف على الطرقات: تم تسجيل 115 تدخل في هذا المجال.

3. تدخلات الإسعاف في غير حوادث المرور: تم تسجيل 225 تدخل في هذا المجال.

4. بقية التدخلات: تم تسجيل 8 تدخلات أخرى.

هذه الأرقام تؤكد على الحاجة المتزايدة للخدمات التي تقدمها وحدات الحماية المدنية والضرورة الملحة لتحسين قدراتها وتعزيز موارد هذه الوحدات لمواجهة الحوادث والطوارئ التي تشهدها مناطق مختلفة على مدار الساعة.

ويتطلب ذلك جهودا مضاعفة من الجهات المعنية لتوفير الإمكانيات والتجهيزات اللازمة لهذه الوحدات بما يمكنها من القيام بمهامها على أكمل وجه.

تونس.. بداية من اليوم: هيئة الانتخابات تبت في الترشّحات الرئاسية

يبت مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، بداية من اليوم في الترشيحات للانتخابات الرئاسية على أن يتم الإعلان عن القائمة الأولية للمترشحين المقبولين يوم 11 أغسطس الجاري، ليتم إثر ذلك فتح فترة الطعون أمام القضاء الإداري في طور ابتدائي أمام الدوائر الاستئنافية وطور استئنافي أمام الجلسة العامة القضائية للمحكمة الإدارية. 

وكان رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس فاروق بوعسكر، قد في في تصريح للتلفزيون الوطنية، أمس، أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس تلقت إلى حدود أمس تاريخ غلق باب تقديم الترشحات 17 ملف ترشح للانتخابات الرئاسية.

تونس.. الصافي سعيد يقدم ترشحه للرئاسية

قدّم الصافي سعيد بعد ظهر اليوم الثلاثاء 8 أغسطس 2024 ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية في تونس، المقررة يوم 6 أكتوبر القادم منقوصا من البطاقة عدد 3 التي سيتم إضافتها فيما بعد.

الانتخابات في تونس

وتحدّث الصافي سعيد، إثر تقديمه لملفه عن استيفائه لشروط التزكيات وجنسية أجداده رغم صعوبة الأمر، منتقدا ما أسماه بالغرق في تفاصيل التفاصيل، حسب تعبيره.
وفي وقت سابق، قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس فاروق بوعسكر، إن الهيئة تلقت إلى غاية الآن 4 مطالب ترشح للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 6 أكتوبر 2024.

وأكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس فاروق بوعسكر، أمس الأحد، أنّ هذه الترشحات المودعة منقوصة من بعض الشروط، مشيرا إلى أن مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس سيعقد اجتماعا يوم 11 أغسطس الجاري للإعلان عن قائمة المترشحين الذين تم قبول ملفاتهم أوليا.

وانطلقت فترة قبول الترشحات يوم 29 يوليو الماضي وتستمر إلى غاية يوم 6 أغسطس الجاري على الساعة السادسة مساء.

وأفاد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس فاروق بوعسكر، أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس ستتثبت في مطالب الترشح للتأكد من احترام كلّ شروط الترشح أيام 7 و8 و9 و10 أوت الجاري، لكنها ستلفت نظر أي مترشح كتابيا إذا لاحظت أن عليه التدارك خلال 48 ساعة من إعلامه في بعض المسائل المتعلقة بالتزكيات، مثل عدم احترام المترشح لشرط جمع 10 آلاف تزكية في 10 دوائر على أن يكون هناك 500 تزكية على الأقل في كل دائرة.

تونس: ثلاثة مرشحين فقط أمام سعيد في الانتخابات الرئاسية

لم يتمكن إلا ثلاثة مرشحين في تونس من إيداع ملفات ترشحهم للرئاسيات قبل ثلاثة أيام من نهاية أجل تقديم الترشحات، في حين تندد منظمات حقوقية وأحزاب سياسية بما تعتبره تضييقات تمارسها السلطات على المترشحين للرئاسيات المرتقبة في تونس في السادس من أكتوبر تشرين الأول المقبل. 

كانت اعتقلت السلطات أعضاء في حملات انتخابية لمرشحين أثناء جمعهم للتأييد، ووجهت لهم اتهامات بدفع رشاوى للناخبين.