مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الهيئة المصرية للمعارض تنظم معرضا للمنتجات المحلية في جوبا

نشر
الأمصار

افتتحت الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، اليوم،  فعاليات الدورة الثالثة لمعرض المنتجات المصرية في جوبا بجنوب السودان، خلال الفترة من 7 الى 13 أغسطس 2024.

وكشف اللواء شريف الماوردي رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات، عن انضمام أكثر من 27 شركة مصرية للمشاركة بالمعرض والترويج لمنتجاتهم داخل السوق السوداني.

وأوضح رئيس هيئة المعارض، أنه تم التنسيق مع عدة كيانات منها الشركة المصرية الافريقية للمشروعات التنموية، وذلك لضمان تنظيم المعرض بالشكل المميز  لزيادة الصادرات المصرية للسودان.

وتابع: انه تم تحديد أكثر من 1200 متر مربع لاقامه المعرض بعاصمة جنوب السودان جوبا، مع الحفاظ على الهوية البصرية المصرية.

وذكر اللواء شريف الماوردي، أن الشركات المشاركة تعمل في عدة قطاعات استراتيجية وانتاجية منها قطاع الصناعات الهندسية، والغذائية، والصناعات الكهربائية، والصناعات الطبية ومستحضرات التجميل، والملابس الجاهزة والمفروشات، والأثاث، والحرف اليدوية، والمصنوعات الجلدية.

وأكد الماوردي، أن إقامة المعرض للمرة الثالثة على التوالي تعد مؤشرا للنجاح الدورات السابقة في الترويج للمنتج المحلي والتواجد في تلك الأسواق الافريقية، متوقعا إقبال من الزوار خاصة انه تم تقديم منتجات ذات تنافسية في الجودة والسعر مقارنة بمثيلتها.

وأشار الي ان استراتيجية عمل هيئة المعارض خلال الفترة المقبلة تعتمد علي التوسع في أقامه الفعاليات المختلفة بجميع الدول الأفريقية، وتوطيد العلاقات الاقتصادية بين مصر والقارة السمراء، تماشيا مع تكليفات القيادة السياسية لزيادة معدلات الصادرات المصرية وإزالة أى تحديات امام النفاذ للأسواق الخارجية.

وفي سياق أخر،  استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان في مصر، الدكتور هيثم محمد إبراهيم، وزير الصحة السوداني والسفير محمد عبد الله علي، سفير السودان لدى جمهورية مصر العربية، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين في القطاع الصحي.

وبحث الجانبان عددًا من الموضوعات، منها:

  • تسهيل دخول الدواء إلى السودان، وإنشاء عدد من المصانع الدوائية في مصر.
  • التوسع في مسألة الشراء الموحد للأجهزة والمستلزمات الطبية.
  • التعاون المشترك المصري والسوداني والقطري لتشغيل مستشفى بورسودان.
  • التدريب الطبي للأطباء السودانيين في مصر.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الصحي، وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة، بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين في البلدين.