مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ميكالي يحسم بديل عمر فايد أمام المغرب لمواجهة برونزية أولمبياد باريس

نشر
الأمصار

يحسم البرازيلي روجيريو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي ، بديل عمر فايد الذى يغيب عن مباراة منتخب مصر أمام المغرب بسبب الطرد في المباراة الأخيرة أمام فرنسا في مباراة الدور ربع النهائي لأولمبياد باريس والتي خسرها الفراعنة بنتيجة 1 / 3.

ويخوض منتخب مصر الأولمبي في السادسة مساء اليوم تدريبه الأخير والختامي استعدادًا لمواجهة المغرب غدًا في مباراة تحديد المركز الثالث و الرابع، ويجرب ميكالي الدفع بمحمد طارق " مساك " بجوار حسام عبد المجيد ، أو البحث عن بدائل أخرى.
يختتم المنتخب المصري الأولمبي اليوم الأربعاء تحضيراته لمواجهة نظيره المغربي في مباراة البرونزية بأولمبياد باريس، في مباراة عربية خالصة، تنطلق أحداثها في السادسة مساء غد الخميس.
وخسر المنتخب الأولمبي بقيادة مدربه البرازيلي روجيريو ميكالي، أمام نظيره الفرنسي، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء الإثنين، على ملعب "جروباما ستايديوم، بمدينة ليون الفرنسية، في إطار منافسات دور نصف نهائي أولمبياد باريس 2024.
تقدم المنتخب الأولمبي المصري عن طريق محمود صابر، وتعادل ماتيتا للمنتخب الفرنسي قبل نهاية اللقاء بثماني دقائق، وانتهى وقت اللقاء الأصلي على وقع التعادل، وشهدت بداية الشوط الإضافي الأول طرد عمر فايد، بعدها تمكن ماتيتا من تسجيل هدف التقدم للديوك، ونجح مايكل أوليسي من تسجيل هدف اللقاء الثالث ليقتل المباراة على الفراعنة.
بينما سقط منتخب المغرب الأولمبي، الإثنين، أمام إسبانيا بهدفين مقابل هدف، ليتأهل اللاروخا إلى نهائي منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس 2024.

منتخب مصر لليد يودع أولمبياد باريس بعد السقوط أمام إسبانيا

خسر المنتخب المصري بعدما قدم أداءً قويا استطاع فيه أن يتفوق على عملاق الكرة الأوروبية والعالمية في أغلب أوقات المباراة.

وتألق في صفوف الفراعنة يحيى وسيف الدرع، بالإضافة إلى أحمد هشام دودو وأحمد عادل مع الحارس محمد علي، لكن في المقابل تراجع الأداء في الشوط الثاني وفي الأشواط الإضافية، مع تألق الحارس فارجاس.

وكان الشوط الأول قد انتهى بنتيجة 12-8 وتقدم الفراعنة بفارق 4 أهداف بعد أداء قوي لم يعيبه سوى إضاعة بعض الفرص أمام الحارس الإسباني المتألق فارجاس.

في الشوط الثاني قلص المنتخب الإسباني الفارق إلى هدف وحيد مع الوصول إلى الدقائق العشرة الأخيرة، بينما حاول الدفاع المصري الصمود.

وظلت المباراة على نفس المنوال، في الدقائق الخمس الأخيرة، ما بين محاولات مصر لزيادة الفارق، وتقليص الإسباني النتيجة لفارق هدف.

وتعادل المنتخب الإسباني بنتيجة 24-24 في الدقيقة 58 من رمية جزائية، ثم وصلت النتيجة للتعادل 25-25 مع الثواني الأخيرة، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل ويلجأ المنتخبان للوقت الإضافي.

مع بداية الأشواط الإضافية تقدم منتخب إسبانيا لأول مرة منذ الدقيقة العاشرة للشوط الأول ليصل لـ 26-25.

واستمر الضغط الإسباني للحفاظ على التقدم بهدف، حتى الثواني الأخيرة والتي لم ينجح فيها الفراعنة في التعادل مرة أخرى، ليفوز الماتادور بالمباراة.

وسبق أن تقابل المنتخبان في مباراة تحديد المركز الثالث بأولمبياد طوكيو 2020 وفاز وقتها الإسباني بنتيجة 33-31، وفي بطولة العالم 2019 فاز الماتادور أيضا بنتيجة 36-31، ثم في مباراة تحديد المركز السابع بالمونديال كان التفوق إسبانياً بفارق هدفين.