مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. القبض على متهمين اثنين بحيازة المخدرات والأسلحة في بغداد

نشر
الأمصار

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية في العراق، اليوم الأربعاء، إلقاء القبض على متهمين اثنين بحيازة مواد مخدرة وأسلحة في بغداد.

وقالت القيادة في بيان: إنه "وفقاً لورود معلومات بوجود تحركات مشبوهة لشخصين بقيامهما رمي حقيبة داخلها بايب للتعاطي أمام دار أحد المواطنين في منطقة (البياع)، تم على إثرها تشكيل فريق أمني مشترك من اللواء السادس ضمن عمليات الفرقة الآلية في الشرطة الاتحادية مع مفارز استخبارات اللواء ومفرزة من مكتب مخدرات الكرخ، والذي تمكن بعد القيام بتوسيع دائرة البحث والتفتيش ومتابعة كاميرات المراقبة من التوصل الى المتهمَين وإلقاء القبض عليهما في منطقة (حي العامل)".

وأضاف البيان، أنه "بعد مداهمة الدار وتفتيشه تم العثور بحوزتهما على (248 غم بذور مادة الماريجونا المخدرة، 48 غم مواد مخدرة، ميزان إلكتروني، أسلحة مختلفة الأنواع، أدوات للتعاطي، مواد أخرى)".

وأشار إلى، أنه "تم تسليم المتهمين مع المضبوطات إلى الجهات المختصة".

العراق.. محافظ بغداد يترأس اجتماعاً لوضع استراتيجية إعلانها خالية من المتفجرات

أعلن محافظ بغداد في العراق عبد المطلب العلوي، اليوم الأربعاء، تشكيل لجنة مشتركة بين المحافظة ووزارة البيئة لتنفيذ إستراتيجية لإعلان العاصمة خالية من الألغام والمتفجرات والمخلفات الحربية.

وذكرت محافظة بغداد- في بيان- أنه "ترأس المحافظ عبد المطلب العلوي اجتماعاً موسعاً ضم وكيل وزير البيئة اكتفاء الحسناوي ودائرة الألغام ومديرية بيئة بغداد".

وقال العلوي- بحسب البيان- إن "الاجتماع ناقش وضع إستراتيجية لإعلان بغداد خالية من الألغام والمتفجرات والمخلفات الحربية، فضلاً عن تشكيل لجنة مشتركة بين المحافظة ووزارة البيئة لتنفيذ هذه الإستراتيجية".

وأضاف، أن "الاجتماع شهد أيضاً الاتفاق على مجموعة من الإجراءات التنفيذية لتوفير احتياجات ومتطلبات الدائرتين أعلاه؛ من أجل تحقيق بيئة صحية في العاصمة".

العراق والأردن يؤكدان ضرورة تسريع خطوات تنفيذ المشاريع الاستراتيجية الكبرى

أكد وزير الصناعة والمعادن في العراق خالد بتال ورئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، اليوم الأربعاء، ضرورة تسريع خطوات تنفيذ المشاريع الإستراتيجية الكبرى.

واستقبل رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة - في مكتبه في دار رئاسة الوزراء- وزير الصناعة والمعادن خالد بتال الذي يزور المملكة لترؤس الجانب العراقي في اجتماعات الدورة الثلاثين للجنة الوزارية المشتركة بين البلدين، والتي تبدأ أعمالها في عمان اليوم، ويرأسها عن الجانب الأردني وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي".

وأضاف، أنه "حضر اللقاء وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي والقائم بالأعمال العراقي في عمان منيف علي حسين".