مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اليوم..انطلاق عرض مسرحية السندباد لـ كريم عبد العزيز ونيللي كريم بمهرجان العلمين

نشر
الأمصار

تنطلق أولى عروض مسرحية السندباد بطولة الفنان كريم عبد العزيز والفنانة نيللي كريم، اليوم الخميس 8 أغسطس ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة.

وتعرض المسرحية لمدة 3 أيام متتالية وهم 8 و9 و10 أغسطس الجاري، إذ يعد جمهور العلمين على موعد مع وجبة دسمة من الكوميديا المميزة مع أبطال السندباد.

قصة مسرحية السندباد


تدور أحداث المسرحية، حول هروب عمر أبو الهول من المعلم سنوسي، لكنه وجد نفسه في مقبرة قديمة، وفيها سلسلة سحرية تعود به إلى زمن السندباد انتحل عمر شخصية السندباد، ليعيش حياة المغامرات والبطولات هل سيفضل البقاء في زمن السندباد، أم سيعود إلى حياته السابقة؟.


ويشارك في مسرحية سندباد عدد كبير من النجوم من بينهم نيللي كريم، بيومي فؤاد، مصطفى خاطر، شيماء سيف، إنتاج الاء الغزالي، تأليف محمد زيزو ومحمود نبيل، إخراج أحمد الجندي، ومن المقرر أن يستمر عرضها  حتى 10 من شهر أغسطس الجاري.

ويشارك لأول مرة ضمن فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية عدد من المسرحيات، أبرزها مسرحية  التلفزيون بطولة الفنان حسن الرداد، والفنانة إيمي سمير غانم، مسرحية البنك سرقوه بطولة الفنان أشرف عبد الباقي، مسرحية حدوتة قبل النوم.

ويعد مسلسل الحشاشين، آخر أعمال كريم عبد العزيز، الذي عرض ضمن الماراثون الرمضاني الماضي لعام 2024، حيث ضم العمل كل من  ميرنا نور الدين، أحمد عيد، سوزان نجم الدين، عمر الشناوي، نور إيهاب، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

وقد قامت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أطلقت قناة U LIVE، لنقل فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية، وتأتى القناة الجديدة على تردد 11785 رأسي باسم قناة المتحدة U LIVE وتستمر القناة فى العمل حتى انتهاء مهرجان العلمين في نهاية شهر أغسطس القادم، حيث تستمر القناة لأكثر من 50 يوما، تقدم فيها أهم فعاليات مهرجان العلمين.

وحرصت الشركة المتحدة، على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، عروضا فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب السياح من مختلف الجنسيات، ويشهد مهرجان العلمين أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب.

هذا وتشغل اليوم وزارة النقل رحلات يومية لـ مهرجان العلمين بـ أوتوبيسات فاخرة، ويتم نقل المواطنين من القاهرة والإسكندرية إلى داخل المهرجان في "مدينة العلمين الجديدة"، وكذا مناطق المعارض الخاصة بالهيئات والشركات الحكومية والمُنتجين الشباب والطلبة، المُشارِكين في المهرجان.