مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تكريم كيت وينسلت بجائزة الأيقونة الذهبية في مهرجان زيورخ

نشر
الأمصار

تضيف النجمة العالمية كيت وينسلت شارة أخرى إلى مجموعتها الطويلة من الأمجاد، وبحسب مجلة Variety، من المقرر أن يتم تكريم ممثلة تيتانيك في مهرجان زيورخ السينمائي هذا العام.


وستتسلم الممثلة البالغة من العمر 48 عامًا جائزة الأيقونة الذهبية خلال المهرجان الذي يبدأ في الفترة من 3 إلى 13 أكتوبر 2024.


وقال كريستيان يونجين، المدير الفني لمهرجان زيورخ السينمائي: "إن كيت وينسلت هي أيقونة حقيقية للسينما وتتألق من خلال تنوعها في أفلام الاستوديوهات الكبيرة وكذلك الإنتاجات المستقلة الصغيرة"، أضاف. "إن اختيارها متعدد الأوجه للأدوار ومسيرتها الطويلة في هوليوود يجعلها المفضلة لدى الجماهير من أجيال متعددة."

وعلاوة على ذلك، من المقرر أيضًا أن تقدم الممثلة أحدث أفلامها "Lee"، والذي من المقرر أن يصدر في 13 سبتمبر 2024.

الفيلم عبارة عن دراما بريطانية عن السيرة الذاتية مستوحاة من لي ميلر، المصور والمصور الصحفي الأمريكي في القرن العشرين.

في الفيلم، ستلعب وينسلت دور لي ميلر، التي تواجه مخاطر الحرب العالمية الثانية والتمييز الجنسي أثناء توثيق الأحداث الرئيسية في زمن الحرب لمجلة فوغ البريطانية، بصرف النظر عن التمثيل، تلعب الممثلة أيضًا دورًا رئيسيًا كمنتج مشارك في الفيلم، كما ستحضر إليزابيث لي ميلر عرض فيلمها مع ابنها.

وكانت ألغيت ثلاث حفلات للنجمة الأميركية تايلور سويفت كانت مقرّرة في العاصمة النمساوية فيينا هذا الأسبوع، وفق ما أعلن المنظمون، بعد إعلان الشرطة كشف مخطط لهجوم إرهابي.

 

وجاء في منشور لشركة "باراكودا ميوزيك" على إنستغرام أنه "بعد تأكيد السلطات وجود مخطط لهجوم إرهابي في استاد إرنست هابيل، لا خيار آخر لدينا سوى إلغاء الحفلات الثلاث حرصاً على سلامة الجميع".

 

من جهتها، أعلنت السلطات النمساوية الأربعاء توقيف شخص مؤيد لتنظيم داعش يبلغ من العمر 19 عاما للاشتباه بأنه كان يخطط لتنفيذ هجوم في منطقة فيينا على صلة بحفلات تايلور سويفت.

 

تغيير اسم مدينة ألمانية تكريما للمغنية تايلور سويفت

 

تلقت المغنية العالمية تايلور سويفت تحية من ألمانيا بأكملها، بالمعنى الحرفي للكلمة، فقبل عروضها ضمن جولة Eras Tour في مدينة جيلسنكيرشن، تم تغيير اسم المدينة الألمانية مؤقتًا إلى "Swiftkirchen".

وحسب ما نشره موقع geo.tv، وافقت عمدة مدينة جيلسنكيرشن بغرب ألمانيا، كارين فيلج، على التغيير المؤقت لإعادة تسمية المدينة لتصبح "Swiftkirchen" تكريمًا للنجمة تايلور سويفت، في الفترة من 17 يوليو حتى 19 يوليو، والذى تمت الموافقة عليه في 2 يوليو.

وفقًا للتقرير، تم اقتراح التغيير بواسطة شخص يُدعى Aleshanee Westhoff، وكتبت العمدة في رسالة رد إلى ويستهوف: "إنها فكرة رائعة أن نعيد تسمية جيلسنكيرشن مؤقتًا إلى سويفتكيرشن".