مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المصري كرم جابر يعلن دخوله عالم التدريب في المصارعة

نشر
الأمصار

أعلن كرم جابر البطل الأولمبي في المصارعة، دخوله عالم التدريب، بالتزامن مع انطلاق منافسات المصارعة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، المقامة حاليا في العاصمة الفرنسية وتستمر حتى يوم 11 أغسطس الجاري.

وقال كرم جابر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: "بسم الله الرحمن الرحيم .. الحمد الله على كل شئ.. بإذن الله هكون ف مجال التدريب بمثل مكانى كلاعب اوليمبي، ولا أتكاسل. ولكنى أسير بقوة حينما أريد وأحب ان أعمل  فأصارع وأجتهد وأسعى إلى قمة الوصول في ما أحب".

وأضاف جابر: “والله انا شايف بالفعل عندنا أبطال كتير وبالسهل يكونو اولمبيين كل دوره اوليمبيه وخاصة اتكلم عن المصارعه ف مصر. كل الاحترام والتقدير  لكل شخص ماسك منصب  او في مجال التدريب او الإدارة بعيد عن اللعب كلهم. ومفيش حد محطوط في مكانه مش تقصير في الشخص لا بالعكس عندنا سوء اختيار الشخص في المكان المناسب. بإذن الله التدريب هيكون مهنتى ومصدر شغفى لإحراز ميدالية ذهبية في الأولمبياد بمظهر وأداء أفضل من أثينا بإذن الله”.

واختتم كرم جابر: "علم التدريب الحديث يخليك كمدرب تقدر تصنع بطل في أسرع وأفضل وقت". 

جابر" من مواليد 1 سبتمبر 1979  بالإسكندرية، وبدأ مشواره الرياضي كلاعب جمباز قبل أن يتحول إلى المصارعة الرومانية.

حقق كرم جابر لمصر ميدالية ذهبية بأولمبياد أثينا 2004 بعدما انقطت مصر عن تحقيق الميداليات الذهبية منذ عام 1948 كما حقق الميدالية الفضية بأولمبياد لندن 2012.

وتلقى "جابر" عدة عروض للتجنيس لكنه رفض حبا فى مصر وتمسكه برفع علمها فى المحافل الدولية.

ويحرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على دعم كل الألعاب الرياضية، منها المصارعة التى شهدت تحقيق 3 ميداليات ذهبية في الألعاب العالمية القتالية في الرياض.

وحقق بطل العالم للشباب مصطفى حسين ذهبية وزن -67 كجم بعد فوزه في النهائي على بطل السعودية بعدم التكافؤ 10-0، كما حصد محمد جبر الميدالية الذهبية بعد الفوز على بطل الجزائر بنتيجة 4-1، ولحق بهم عبداللطيف منيع ويتوج بالميدالية الذهبية لوزن 130 كجم للمصارعة الرومانية.