مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بعد تصدره منافسات السلاح بأولمبياد باريس.. أول تعليق للبطل أحمد الجندي

نشر
الأمصار

أعرب  أحمد الجندي لاعب المنتخب الوطني للخماسي الحديث، عن رضائه بالنتيجة التي حققها في مسابقة السلاح الترتيبية في انطلاق منافسات الخماسي الحديث في أولمبياد باريس 2024 المقامة خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس.

وحقق الجندي المركز الثاني متعادلًا في مجموع النقاط مع صاحب المركز الأول برصيد 245 نقطة، فيما جاء زميله مهند شعبان في المركز الـ 13.

وقال أحمد الجندي صاحب فضية أولمبياد طوكيو: سارت الأمور على ما يرام اليوم، ما زلنا نركز على الدور نصف النهائي غدًا والنهائيات يوم السبت، أردت أن أحقق أداءً جيدًا اليوم في المبارزة حتى أكون أكثر راحة مما كنت عليه في طوكيو.

وأضاف: في الواقع، ربما في الجولة الأولى في المبارزة، كانت النتيجة متوسطة، لكنها سارت على ما يرام، واستمرت على ما يرام حتى النهاية.

واستطرد: غدًا الدور نصف النهائي، أريد فقط تجاوز ركوب الخيل، ثم السباحة، ثم الجري بالليزر، ثم التركيز على النهائيات.

وتقام غدًا الجمعة، تصفيات نصف النهائي لفردي الرجال بمشاركة أحمد الجندي ومهند شعبان شعبان فيما تقام تصفيات نصف نهائي فردي السيدات يوم السبت، بمشاركة سلمى أيمن وملك إسماعيل لتحديد المتأهلين للنهائي، وعددهم 18 لاعبا و18 لاعبة والمنافسين على الميداليات، ويقام نهائي الرجال يوم السبت فيما يقام نهائي السيدات يوم الأحد.

5 لاعبين عرب في التشكيل المثالي لنصف نهائي أولمبياد باريس 2024

تصدر ثلاثي منتخب مصر الأولمبي بقيادة البرازيلي ميكالي، التشكيل المثالي لجولة نصف نهائي منافسات كرة القدم ببطولة دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" المقامة حاليًا وتختتم الأحد القادم.

وبالرغم من خسارة منتخب مصر الأولمبي أمام فرنسا بنتيجة 3-1 في دور نصف النهائي من بطولة أولمبياد باريس الا أن الثلاثي حمزة علاء حارس الفراعنة، وحسام عبد المجيد مدافع الفريق، ومحمود صابر صاحب الهدف الوحيد تواجدوا في التشكيل المثالي لدور نصف النهائي من بطولة دورة الألعاب الأولمبية.

وجاء التشكيل المثالي لدور نصف النهائي في أولمبياد باريس كالتالي:

حراسة المرمى: حمزة علاء (منتخب مصر)

خط الدفاع: أشرف حكيمي (منتخب المغرب)، حسام عبد المجيد (منتخب مصر)، لويك بادي (منتخب فرنسا)، كيليان سيلدييليا (منتخب فرنسا)

خط الوسط: جوريس شوتارد (منتخب فرنسا)، أمير ريتشاردسون (منتخب المغرب)، فيرمين لوبيز (منتخب إسبانيا)

خط الهجوم: محمود صابر (منتخب مصر)، جون فيليب ماتيتا (منتخب فرنسا)، مايكل أوليس (منتخب فرنسا)