مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مباحثات مشتركة بين رئيس حركة البناء الوطني في الجزائر والسفير الكوبي

نشر
الأمصار

عقد رئيس حركة البناء الوطني في الجزائر، عبد القادر بن قرينة اجتماعاً مع سفير جمهورية كوبا بالجزائر، هيكتور إيغارثا كبريرا.


وبحسب بيان الحركة، أنه في إطار النشاط الدبلوماسي تم الاجتماع  بمقر الحركة، واستقبال من طرف رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة لسعادة سفير جمهورية كوبا بالجزائر هيكتور إيغارثا كبريرا بطلب منه.

كما حضر اللقاء كل من السعيد نفيسي، نائب رئيس الحركة، كما كان برفقة السفير مستشاره لويس ياسيل مونيوز بات.

 العلاقات التاريخية بين البلدين

كان اللقاء فرصة للحديث عن عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وتناول اللقاء مجالات دعم التعاون، خاصة في مجالات السياحة والطاقات المتجددة والصحة.

كما تطرق الطرفان إلى تقارب وجهات النظر حول دعم القضايا العادلة، على رأسها القضية الفلسطينية والصحراء الغربية.

كما طالب السفير بدعم الحركة لرفع العقوبات عن كوبا وإسقاطها من قائمة الدول الداعمة للإرهاب حسب التصنيف الأمريكي.

هذا وجدد السفير في دعوة رسمية زيارة رئيس الحركة إلى كوبا، موجهة من الحزب الشيوعي الكوبي.

الجزائر: حجم الاستثمارات في المنشآت البحرية سيتجاوز 10 مليار دولار

أكد وزير الأشغال العمومية في الجزائر، لخضر رخروخ، أن حجم الاستثمارات في المنشآت البحرية سيتجاوز 10 مليار دولار في غضون السنوات العشر المقبلة.

بيان من وزير الأشغال في الجزائر

وأبرز وزير الأشغال في الجزائر، في تصريح إعلامي على هامش إشرافه على وضع حيز الخدمة للشطر الأول من الطريق الرابط بين ميناء مدينة وهران غرب العاصمة الجزائرية والطريق السيار شرق-غرب الممتد على مسافة تزيد عن 8 كلم أن “حجم الاستثمارات في المنشآت البحرية سيتجاوز 10 مليار دولار في غضون السنوات العشر المقبلة مما استلزم استحداث مجمع للأشغال البحرية لتنفيذ هذه المشاريع المزمع إطلاقها بأمر من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مؤكدا بأنه سيكون لها أثر كبير على الاقتصاد الوطني”.

وقدم وزير المالية في الجزائر لعزيز فايد، مؤشرات إيجابية للاقتصاد الوطني منها نسبة نمو الاقتصاد الوطني التي بلغت 4.1 بالمئة، مؤكدا ارتفاع قيمة الدينار الجزائري.

 

وجاءت تصريحات وزير المالية في الجزائر لعزيز فايد، اليوم السبت، خلال ندوة صحفية بعنوان مخرجات اجتماعات الربيع 2024 لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والقضايا ذات الصلة.