مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رسميًا.. فيورنتينا يضم الحارس دي خيا حتى عام 2025

نشر
الأمصار

أعلن نادي فيورنتينا الإيطالي، اليوم الجمعة، عن تعاقده مع الحارس الإسباني المخضرم ديفيد دي خيا، في صفقة انتقال حر، خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي. 

وكشفت تقارير صحفية أن دي خيا، وقع عقداً مع فيورنتينا، لمدة عام واحد مع خيار التمديد لعام أخر. 

وقال بيان النادي الإيطالي: "أعلن نادي فيورنتينا عن تعاقده مع لاعب كرة القدم ديفيد دي خيا". 

وأضاف: "ولد دي خيا في مدريد في 7 نوفمبر 1990، بعد أن نشأ في نادي أتلتيكو مدريد، وشارك لأول مرة مع الفريق الأول وفاز بالدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي". 

في موسم 2011/12، انتقل إلى مانشستر يونايتد، النادي الذي فاز معه ببطولة إنجلترا مرة واحدة، والدوري الأوروبي مرة واحدة، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة، وكأس الدوري الإنجليزي مرتين، و3 درع المجتمع. مع لعب 545 مباراة، فهو الأجنبي الأكثر ظهورًا مع يونايتد، وكذلك أول حارس مرمى في تاريخ الشياطين الحمر بعدد الشباك النظيفة، 190.

كما دافع دي خيا عن مرمى المنتخب الإسباني الأول في 45 مناسبة، بعد فوزه بلقبين في بطولة أوروبا مع منتخب إسبانيا تحت 21 عامًا.

وأمضى حارس المرمى الإسباني 12 عامًا مع الشياطين الحمر من 2011 إلى 2023، حيث شارك في 545 مباراة في جميع المسابقات، وحافظ على نظافة شباكه في 190 مباراة.

 

تين هاج: علينا بناء مانشستر يونايتد ليتماشى مع تغير نظام المسابقات

تحدث الهولندي إيريك تين هاج المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن خطة الموسم الجديد 2024/2025 مع الفريق، ورغبته في بناء النادي.

 

ويحاول نادي مانشستر يونايتد تدعيم صفوفه ببعض الصفقات المميزة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لتعويض اخفاق الموسم الماضي حيث أنهى  موسم 2023/2024  في المركز الثامن بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال تين هاج في تصريحات لشبكة Viaplay Sport : يتعين علينا بناء هذا النادي، نحن بحاجة إلى تطوير الفريق، ولكن في الوقت نفسه يتعين على المسؤولين بناء النادي، وإعطاء هذا النادي الوجه الذي يستحقه المشجعون.

 

وأضاف مدرب اليونايتد: لا أخوض في التفاصيل، أين نحن الآن في التعاقدات، وما الذي نعمل عليه، نحن نعلم ما نفعله، نحن في وضع جيد مع الفريق، فقط انتظر تحلى بالصبر وفي اللحظة المناسبة سنخبرك.

وأختتم تين هاج : مزراوي ودي ليخت؟ نحن بحاجة لفريق كبير، طريقة لعب المسابقات الأوروبية ستتغير ونريد مجموعة لاعبين يمكنهم المشاركة في جميع المباريات، لايمكنني التحدث عن أسماء، يعد ذلك أمر غير جيد تجاه اللاعبين وأنديتهم.

ويستهل فريق مانشستر يونايتد مشواره في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز 2024/2025، ضد فولهام، يوم الجمعة 16 أغسطس المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى من البريميرليج .

وانتقل بيرج إلى بيرنلي في الصيف الماضي، مقابل 12 مليون جنيه إسترليني من شيفيلد يونايتد.

ونجح مانشستر يونايتد فى إتمام صفقة الحصول على خدمات مدافع ليل الفرنسي، ليني يورو، متفوقا على نظيره ريال مدريد الإسباني، في صفقة وصلت قيمتها إلى 62 مليون يورو، ليعزز اليونايتد دفاع فريقه.

كما نجح مانشستر يونايتد في ضم جوشوا زيركزي من بولونيا مقابل 42.5 مليون يورو.