مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأونروا: إسرائيل قتلت 205 من عمال الإغاثة في غزة

نشر
الأمصار

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 205 من العاملين بالإغاثة الإنسانية في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

 

 

وذكرت الوكالة الأممية- فى بيان عبر منصة (إكس)، أوردته وكالة الأنباء ألفلسطينية (وفا)- أن "الهجمات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة؛ تسببت فى سقوط ضحايا مدنيين وعمليات تهجير قسرى وتدمير البنية التحتية".

 

وأشارت إلى أن "9 من كل 10 أشخاص فى غزة نزحوا، وأن بعضهم هجر أكثر من مرة وحتى 10 مرات".

 

 

وأوضحت أن "النظام الصحى فى غزة بالكاد يستطيع تقديم بعض الخدمات لأن 90 مستشفى ومركزا صحيا توقفت عن العمل".

 

 

وأشارت الوكالة إلى وجود 10 مراكز صحية و100 نقطة طبية متنقلة تابعة للأونروا تقدم خدماتها فى غزة.

 

مصر ترد على مزاعم إسرائيل بشأن وجود أنفاق على أراضيها


قال مصدر رفيع المستوى، إن ترويج إسرائيل لمزاعم حول وجود فتحات أنفاق داخل الأراضي المصرية لا صحة له شكلا وموضوعا.

وأضاف المصدر أن مصر "التزمت بأقصى درجات ضبط النفس منذ بداية الحرب في غزة أملا في الوصول لتهدئة، ولتجنب دخول المنطقة في دائرة مفرغة من الصراع".

 

 

وشدد على أن مصر "تجدد رفضها القاطع لكافة المحاولات الإسرائيلية لتهجير سكان قطاع غزة ودفعهم نحو الأراضي المصرية، لتفريغ القضية الفلسطينية من مضمونها".

 

بايدن: لن نسمح للمتطرفين بإخراج محادثات غزة عن مسارها


قال البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، لن يسمح للمتطرفين بإخراج محادثات غزة عن مسارها.

وتابع البيت الأبيض فيما يخص آراء وزير المالية الإسرائيلي من شأنها أن تتسبب في إزهاق أرواح المحتجزين الإسرائيليين والأمريكيين.

وأضاف أن  إشارات وزير المالية الإسرائيلي بأن حرب غزة قد تستمر للأبد خاطئة تماما.

مصادر: إدارة بايدن سترفع الحظر عن بيع الأسلحة الهجومة للسعودية

قالت ثلاثة مصادر مطلعة لوكالة "رويترز" الجمعة، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قررت رفع الحظر عن بيع الولايات المتحدة أسلحة هجومية للسعودية.

واشنطن سترفع الحظر عن بيع الأسلحة الهجومية للسعودية

وقال أحد مساعدي الكونجرس، أنا إدارة الكونجرس أطلعت هذا الأسبوع على قرارها برفع الحظر، وأفاد مصدر بأنه قد يستأنف البيع في أقرب وقت الأسبوع المقبل.

وقال مسؤول كبير في إدارة الرئيس بايدن: "لقد التزم السعوديون بجزءهم من الصفقة، ونحن مستعدون للوفاء بجزئنا، وسنعيد هذه الحالات إلى النظام العادي من خلال إشعارات وتنسيق مناسب مع الكونغرس".

وفي يونيو الماضي، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن إدارة بايدن تقترب من وضع اللمسات النهائية على اتفاقية دفاعية غير مسبوقة مع المملكة العربية السعودية.

كما أفادت الصحيفة بأن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن على وشك وضع اللمسات النهائية على معاهدة مع السعودية تلتزم واشنطن بموجبها بالمساعدة في الدفاع عن المملكة في إطار صفقة تهدف إلى دفع العلاقات الدبلوماسية بين الرياض وإسرائيل.