مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا تعلن تحرير بلدة مارتينوفكا في مقاطعة كورسك

نشر
الأمصار

قال قائد قوات "أخمات" ونائب رئيس الإدارة العسكرية السياسية العامة للقوات المسلحة الروسية، أبتي علاء الدينوف، اليوم السبت، أن القوات الروسية، وبدعم من قوات "أخمات" الخاصة، حررت بلدة مارتينوفكا بالقرب من من سودجا في مقاطعة كورسك الروسية.

وتابع "علاء الدينوف" خلال تصريحات له: "قامت وحداتنا بدعم من قوات أخمات بتطهير بلدة مارتينوفكا هذا الصباح وسيطرت عليها بالكامل".

وأضاف: "في الوقت الحالي، يمكنني أن أذكر حقيقة أن عددًا كبيرًا من المركبات المدرعة تم تدميرها وتم القضاء على عدد كبير الأفراد وحرقهم بالفعل خلال هذه الأيام القليلة".

وأشار إلى أن الوضع في مقاطعة كورسك تحت سيطرة القوات المسلحة الروسية.

وتصاعدت وتيرة الوضع في مقاطعة كورسك الروسية، صباح يوم 6 أغسطس الجاري، عندما حاولت وحدات من القوات الأوكرانية يصل عددها إلى ألف عنصر، الاستيلاء على جزء من أراضي منطقة سودجانسكي على الحدود الروسية الأوكرانية.

روسيا تُعلن إسقاط 4 مسيرات أوكرانية في مقاطعة كورسك

كشفت وزارة الدفاع الروسية، أن منظومات دفاعها الجوية أسقطت 4 مسيرات أوكرانية في مقاطعة كورسك الروسية الحدودية مع أوكرانيا والواقعة غربي روسيا.

وقالت الوزارة ، في بيان أورده موقع "روسيا اليوم" ، " تم التصدي في 9 أغسطس حوالي الساعة 19.00 بتوقيت موسكو، لمحاولات نظام كييف تنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في الأراضي الروسية، وتم تدمير 4 طائرات بدون طيار بواسطة منظومات الدفاع الجوية العاملة على أراضي مقاطعة كورسك".

كما أكد القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك أليكسي سميرنوف أن الدفاعات الجوية الروسية تصدت لهجمات القوات الأوكرانية، وتم إسقاط 4 صواريخ أوكرانية وأربع طائرات مسيرة.

روسيا تُعلن اعتراض 4 مُسيّرات أوكرانية فوق بريانسك وصاروخ قُرب سيفاستوبول

أعلنت  «السلطات الروسية»، إسقاط 4 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة «بريانسك» الروسية واعتراض صاروخ نيبتون فوق البحر الأسود بالقرب من «سيفاستوبول»، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وذكر حاكم مقاطعة بريانسك في منشور على تلجرام، يوم الخميس، أن «وسائل الدفاع الجوي لوزارة الدفاع الروسية اكتشفت ودمرت 4 طائرات مسيرة»، مؤكدا عدم وجود أي إصابات أو دمار.

وأشار إلى أن هيئات الطوارئ تعمل في المكان.

بدوره، أعلن عمدة  مدينة سيفاستوبول ميخائيل رازفوجاييف أن "عسكريينا يتصدون لهجوم من قبل القوات المسلحة الأوكرانية".

وكتب على "تلجرام" أن "المعلومات الأولية تشير إلى إسقاط صاروخ واحد مضاد للسفن من نوع "نيبتون" فوق المياه على بعد ملموس عن الشاطئ".

وحذر من أن خطر استخدام القوات الأوكرانية للطائرات المسيرة لا يزال قائما.

وفي وقت سابق دوت صافرات الإنذار من هجوم جوي محتمل في سيفاستوبول.