مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. السوداني يؤكد أهمية التكامل في العمل بين محافظة الديوانية ومجلسها

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أهمية التكامل في العمل بين محافظة الديوانية ومجلسها وضرورة الانسجام في اتخاذ القرارات والتشريعات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء- في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل محافظ الديوانية عباس الزاملي ورئيس مجلس المحافظة محمد شخير الغانمي".

وأضاف، أن "السوداني اطلع- خلال اللقاء- على سير تنفيذ المشاريع الحيوية في المحافظة، خصوصاً مشاريع البنى التحتية والخدمية، وبما يتطابق ورؤية الحكومة وأولوياتها الخاصة بتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين".

وبين، أن "السوداني تابع تفاصيل الخطة الصيفية الخاصة بزراعة محصول الشلب، وضمان توفير الحصص المائية لمختلف أقضية ونواحي الديوانية".

وأكد رئيس مجلس الوزراء- وفقا للبيان- "أهمية التكامل في العمل بين المحافظة ومجلسها، وضرورة الانسجام في اتخاذ القرارات والتشريعات من دون أي تقاطع قد يتسبب بتأخير العمل التنفيذي ويعطل إنجاز المشاريع".

رئيس الوزراء العراقي يدين المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي بمدرسة في غزة

دان رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، القصف الإجرامي للجيش الإسرائيلي على مدرسة في قطاع غزة، مشيراً إلى سعي الحكومة، وضمنَ منهجٍ واضح إلى تأسيسِ المجلسِ الأعلى لشؤونِ المرأة ليكونَ بوابةً تخطيطيةً وتنفيذيةً مباشرة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني شارك  في الحفل السنوي الذي أقامه تيار الحكمة، بمناسبة اليوم الإسلامي لمناهضة العنف ضد المرأة، وألقى كلمة بالمناسبة، ثمن خلالها جهود تيار الحكمة في الاستمرار بعقد هذا المؤتمر المهم، الذي يصبّ في تعزيز حضورِ المرأة، ودعم دورها الفعّال، ومشاركتها في بناء المجتمع، مستشهداً بمواقف النساء العظيمات في التاريخ مثل السيدة خديجة الكبرى، وسيدة نساء العالمين فاطمةَ الزهراء، والسيدة زينب عليها السلام، والسيدة مريم البتول، اللائي شكّلنَ مسيرة أعظمِ تغييراتِ التاريخ".

وأضاف: "مجتمعنا، بكلِّ فئاته، لا يقرّ ولا يساندُ أيَّ شكل من أشكال العنف ضد المرأة"، مبيناً أنّ "الحكومة دعمت حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة، كما أدركت وبشكل مبكر أن تحقيق أهداف الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، طويل الأمد، والخططِ التنموية الطموحة، تمرّ عبر بوابة المرأة القادرة والمتمكنة".

وأشار إلى "جهود الحكومة في دعم المرأة، التي توجت بإطلاق الستراتيجيةِ الوطنيةِ للمرأةِ العراقية (2023-2030)، التي تتضمن أهدافاً وتصورات تمكّن المرأةَ من الارتقاءِ والنجاح، كما وضعت مبادرات تضمن حماية للمرأة، مثل مبادرةِ ريادة، وبرامج أخرى أطلقها المجلسُ الأعلى للشباب تستهدف الشابات والشباب، ومبادرة ابتعاث 5 آلاف طالبة وطالب لإكمال دراستهم العليا".