مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حالة الطقس في مصر غدا.. شديد الحرارة رطب وأمطار أقصى الجنوب

نشر
الأمصار

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية في مصر، أن يشهد غدا الأحد، طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية،  مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

ومتوقع غدا أن يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، ومتوقع غدا أيضا شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

ويشهد غدا فرص أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من أبو سمبل وأسوان والوادي الجديد وشرق العوينات، يصاحبها نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

ومتوقع غدا نشاط للرياح على شواطئ خليج السويس وشواطئ بلطيم والإسكندرية والعلمين ومطروح والسلوم، وسرعة الرياح تتراوح من 30: 50 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 1.5 : 2.5 متر .

وبالنسبة لدرجات الحرارة في مصر، غدا الأحد: القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 24، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 28، وقنا العظمى 45 درجة والصغرى 30، وأسوان العظمى 46 درجة والصغرى 31.

سعر الذهب في مصر اليوم 10 أغسطس 2024 في بداية التعاملات

تنتظر السوق المحلية بدء التعامل على سعر الذهب اليوم السبت 10 أغسطس 2024 في مصر، وذلك بعد تداول أعيرة الذهب على ارتفاع كبير حتى قبل نهاية تعاملات يوم الجمعة.

سعر الذهب  في مصر اليوم 10 أغسطس 2024 في بداية التعاملات

أسعار الذهب الجديد اليوم في مصر (بيع)
بلغ سعر الذهب  في محلات الصاغة قبل نهاية يوم الجمعة، كالآتي:

بلغت أسعار عيار الذهب 24 نحو 3982 جنيهًا.

حققت أسعار عيار الذهب 21 نحو 3485 جنيهًا.

سجلت أسعار عيار الذهب 18 نحو 2987 جنيهًا.

تداولت أسعار عيار الذهب 14 عند 2323 جنيهًا.

أسعار جنيه الذهب اليوم عيار21  في مصر

تداولت أسعار جنيه الذهب عيار 21  قبل نهاية يوم الجمعة في محلات الصاغة، عند 27880 جنيهًا، ويزن الجنيه الذهب 8 جرامات.

وتساوي أسعار جنيه الذهب قيمة الذهب الخام دون أن تشمل مصنعية أو ضريبة أو دمغة، ويزن 8 جرامات.

أسعار الذهب المستعمل اليوم في مصر (شراء)

سجل سعر الذهب المستعمل في محلات الصاغة قبل نهاية يوم الجمعة، كالآتي:

بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3971 جنيهًا.

تداول سعر جرام الذهب عيار 21 عند 3475 جنيهًا.

وصل سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 2978 جنيهًا.

سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2316 جنيهًا.

شعبة الذهب في مصر تطالب بإعادة تطبيق قرار إعفاء المعدن الأصفر من الجمارك

عقد أعضاء مجلس إدارة شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، اجتماعًا، لبحث سبل التعامل مع الأحداث الأخيرة غير المعتادة التي أصابت أسعار الذهب العالمية مؤخرا، والتي أثرت بشكل كبير على السوق المصري.

وقال هاني ميلاد، رئيس مجلس إدارة شعبة الذهب والمجوهرات، إن أعضاء مجلس إدارة الشعبة اتفقوا على رفع مذكرة لوزير التموين والتجارة الداخلية، لعرض خطة الشعبة خلال المرحلة المقبلة، بالمقترحات التي من شأنها تنظيم القطاع ومحاولة الحفاظ بقدر الإمكان على مستوى من الاستقرار والتوازن في السوق الداخلي في ظل التغيرات السياسية والاقتصادية العنيفة التي تحدث على مستوى العالم، وفقا لموقع "القاهرة 24".

وأضاف ميلاد، أن المذكرة تتضمن اقتراحًا لإعادة تطبيق قرار إعفاء الذهب القادم مع المصريين العائدين من الخارج من الجمارك، كإجراء من شأنه إحداث موازنة بين العرض والطلب لاستيعاب الزيادة في الطلب التي حدثت بالسوق مع ارتفاع السعر العالمي والتي تؤدي إلى خلق أزمات في السوق تؤثر في النهاية على اقتصاد الدولة بالكامل في هذه المرحلة الحرجة.