مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

استحواذ عربي على التشكيل المثالي لأولمبياد باريس 2024

نشر
الأمصار

تواجد 3 نجوم من منتخب مصر الأولمبي في التشكيل المثالي لمنافسات كرة القدم ببطولة دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024" التي اختتمت بالأمس بفوز إسبانيا باللقب على حساب فرنسا.

ووفقًا لشبكة "سوفا سكور" العالمية المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن الثلاثي حمزة علاء هو الحارس الأفضل فى البطولة، فيما جاء الثنائي عمر فايد مدافع الفراعنة، وإبراهيم عادل فى التشكيل المثالي للبطولة.

وحصل منتخب مصر على المركز الرابع بجدول ترتيب منافسات كرة القدم بعد الخسارة أمام المغرب في مباراة مركز تحديد الميدالية البرونزية.

وبالرغم من غياب عمر فايد عن المباراة النهائية لمنتخب مصر أمام المغرب بسبب حصوله على الطرد في مواجهة فرنسا الا أنه استطاع الحصول على مكان بالتشكيل المثالي لمسابقة كرة القدم بفضل أدائه طيلت مباريات الأولمبياد.

وجاء التشكيل المثالي لبطولة أولمبياد باريس كالتالي:

حراسة المرمى: حمزة علاء (منتخب مصر)

خط الدفاع: عمر فايد (منتخب مصر)، لويك بادي (منتخب فرنسا)، لوكيبا (منتخب فرنسا)

خط الوسط: أشرف حكيمي (منتخب المغرب)، فيرمين لوبيز (منتخب إسبانيا)، أليخاندرو بينا (منتخب إسبانيا)،  عبد الصمد الزلزولي (المغرب)

خط الهجوم: إبراهيم عادل (منتخب مصر)، سفيان رحيم (منتخب المغرب)، مايكل أوليس (منتخب فرنسا)

التشكيل المثالي لأولمبياد باريس

وحقق منتخب إسبانيا الأولمبي ذهبية دورة الألعاب الاوليمبية باريس 2024، بعد تغلبه على منتخب فرنسا بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم على ملعب حديقة الأمراء.

أحرز أهداف إسبانيا كل من فيرمين لوبيز هدفين في الدقيقتين 18 و25 وباينا في الدقيقة 28 وكاميلو في الدقيقتين 100 و118، وأحرز أهداف منتخب فرنسا ميلوت في الدقيقة 12 وماجني أكليوش في الدقيقة 79 وماتيتا في الدقيقة 92.

وكان الشوط الأول من مباراة فرنسا ضد إسبانيا قد انتهى بتقدم الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي تجمع المنتخبين في المباراة النهائية لمنافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، على ملعب "حديقة الأمراء"، معقل فريق باريس سان جيرمان.

تقدم منتخب فرنسا في الدقيقة 12 عن طريق ميلوت قبل أن ينتفض منتخب إسبانيا ويحرز 3 اهداف متتالية عن طريق فيرمين لوبيز في الدقيقتين 18 و25، وباينا في الدقيقة 28، معلنا تقدم منتخب إسبانيا بثلاثة اهداف مقابل هدف في الشوط الاول.

الشوط الثاني بدأ بهجوم مكثف لمنتخب فرنسا أملا في إدراك التعادل، إلى أن نجح اكليوش في إحراز الهدف الثاني لمنتخب بلاده في مرمى إسبانيا في الدقيقة 80 من عمر نهائي باريس 2024 لتصبح النتيجة 3-2 لإسبانيا.