مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

يوفنتوس مهتم بضم سترلينج في الميركاتو الصيفي الجاري

نشر
الأمصار

ذكرت تقارير صحفية إيطالية، اليوم السبت، أن نادى يوفنتوس يتطلع لإجراء صفقة إنجليزية على غرار نادى ميلان الذى يمتلك المدافع الإنجليزى فيكايو تومورى.

وسيكون يوفنتوس على إرتباط بنفس البلد والنادى الذى جاء منه تومورى إلى ميلان، بعدما شككت أبرز الصحف الإيطالية فى إمكانية نجاح اللاعبين الإنجليز فى السيريا A.

ومعروف عن الدورى الإيطالى عمله التكتيكى الضخم من جانب المدربين ومحللين أداء الأندية، بجانب القوة البدنية الكبيرة خاصة المدافعين، هذا بالإضافة لعامل اللغة وهو ما كان يشكل صعوبة تواجد أى لاعب إنجليزى فى البطولة الإيطالية.

وبحسب التقارير الصحفية، فإن المدير الفنى الجديد ليوفنتوس تياجو موتا، وافق على بدء المفاوضات مع تشيلسى الإنجليزى للتعاقد مع رحيم سترليج خلال سوق الإنتقالات الصيفية الجارية.

وانتقل سترليج إلى تشيلسى قادمًا من مانشستر سيتى، ولم يقدم الأداء الكبير المنتظر منه فى ملعب ستامفورد بريدج، وتربطه بعض التقارير بإمكانية الإعتماد عليه كبديل فى خطط المدير الفنى الإيطالى الجديد للبلوز إنزو ماريسكا.


ويعلم ماريسكا إمكانيات سترلينج جيدًا، فقد كان مساعدًا للمدير الفنى الإسبانى لمانشستر سيتى بيب جوارديولا وقت تواجد الجناح الإنجليزى فى السيتزنز.

سترلينج على رادار يوفنتوس
وأفاد الصحفى الإيطالى الشهير جيانلوكا دى مارزيو المهتم بأخبار اللاعبين والمدربين حول العالم، أن اللاعب صاحب الـ29 عامًا، على رادار يوفنتوس، علمًا بأنه يمتلك تعاقدًا مع ناديه تشيلسى اللندنى حتى صيف عام 2027.

وكان النجم الإنجليزى قد شارك في 43 مباراة مع البلوز، بالموسم المنصرم، بكل المسابقات، حيث سجل 10 أهداف وصنع 8 أخرين.

في سياق متصل، كشفت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الثلاثاء، أنه تم عرض الدولى الإيطالى فيدريكو كييزا، نجم يوفنتوس، على نادى برشلونة الإسبانى للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أنه تم عرض خدمات كييزا على برشلونة، خاصة بعد أن أصبح الإيطالي بعد خارج حسابات المدرب الجديد تياجو موتا في الموسم المقبل.

وأضافت الصحيفة أن كييزا كان أحد أهداف برشلونة بالفعل في الصيف الماضي، لكن لا يزال يعتقد مسئولي الفريق الكتالونى أنه لم يخسر صفقة نيكو ويليامز نجم أتلتيك بيلباو حتى الآن، لذا لن يتحرك الآن إلى خيارات بديلة.

وأشارت الصحيفة أنه في حالة إعلان ويليامز بشكل رسمى الاستمرار مع الفريق الباسكى، سيبحث برشلونة عن جناح آخر ولكن كييزا قد يكون أحد الخيارات.

من ناحية أخرى، ذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو، أنه تم إنهاء الإتفاق بين برشلونة ولايبزيج على قدوم داني اولمو بقيمة 55 مليون و7 مليون متغيرات.

قال فابريزيو رومانو خبير سوق الانتقالات والصحفي الموثوق بشبكة سكاي سبورتس فإن  برشلونة يقترب من إتمام صفقة داني أولمو وأن الاجتماع مستمر في لايبزيج بحضور ديكو، وكلاء اللاعبين ومدراء النادي، والنتائج حتى الآن إيجابية.