مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بايرن ميونخ يعبر توتنهام بثلاثية وديًا استعدادًا للموسم الجديد

نشر
الأمصار

انتصر فريق بايرن ميونخ على نظيره توتنهام، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة الودية التي أقيمت اليوم الأحد، ضمن منافسات الاستعدادا للموسم الجديد.

ونجح فريق توتنهام في افتتاح تسجيل الأهداف في المباراة عن طريق الاعب ديان كولوسيفسكي.

ونجح دايوت أوباميكانو، في تسجيل التعادل لنادي بايرن ميونخ، من خلال تسديد قوية، قبل أن يضيف سيرج جنابري، الهدف الثاني في اللقاء.

وسجل توماس مولر، الهدف الثالث لنادي بايرن ميونخ، في الدقيقة "44" من عمر اللقاء.

ونجح ديان كولوسيفسكي، في تسجيل هدف تقليص الفارق في مرمى بايرن ميونخ وتسجيل الثاني لنادي توتنهام.

وكشفت تقارير صحفية اليوم، السبت، عن اتفاق مانشستر يونايتد الإنجليزي مع بايرن ميونخ الألماني من أجل ضم لاعبين خلال فترة سوق الانتقالات الصيفية الجارية. وأكدت صحيفة "ذا أثلتيك" البريطانية، أن مانشستر يونايتد حسم صفقتين وهما الهولندي ماتياس دي ليخت والمغربي نصير مزراوي لاعبى بايرن ميونخ الألمانى.

وأضافت الصحيفة، دي ليخت سينتقل إلى مانشستر يونايتد مقابل 45 مليون يورو، بالإضافة إلى 5 ملايين يورو حوافز أخرى، وسيوقع الهولندي على عقد مدته 5 سنوات مع خيار التمديد لموسم آخر.

كما وافق بايرن ميونخ على عرض من مانشستر يونايتد لضم المغربي نصير مزراوي مقابل 15 مليون يورو، بالإضافة إلى 5 ملايين حوافز.

ويتصدر المدافع الفرنسي الشاب ليني يورو، المنضم حديثا لصفوف فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، قائمة أغلى صفقات أندية الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الان لموسم 2024-25، بعد إتمام انتقاله خلال الميركاتو الصيفي الحالي قادما من نادي ليل الفرنسي.

ونجح مانشستر يونايتد فى إتمام صفقة الحصول على خدمات مدافع ليل الفرنسي، ليني يورو، متفوقا على نظيره ريال مدريد الإسباني، في صفقة وصلت قيمتها إلى 62 مليون يورو، ليعزز اليونايتد دفاع فريقه.

كما نجح مانشستر يونايتد في ضم جوشوا زيركزي من بولونيا مقابل 42.5 مليون يورو.

وكان مانشستر سيتي قد توج بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي 2023-2024، وللمرة الرابعة على التوالي، والعاشرة في التاريخ، بينما حصل مانشستر يونايتد على لقب كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي، وللمرة الـ 13 في تاريخ الشياطين الحمر.

خسر مانشستر سيتي لقب الموسم الماضي في الدرع الخيرية، بعدما تعادل مع أرسنال على ملعب " ويمبلي " وتفوقت كتيبة الجانزر بقيادة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا (4-1) في ركلات الجزاء الترجيحية.

مان يونايتد ضد مان سيتي
يعاني السيتي من سلسلة سلبية في مباريات الدرع الخيرية، حيث خسر خلال آخر 3 سنوات البطولة لصالح ليستر سيتي وليفربول وأرسنال على الترتيب، وكان آخر لقب للدرع الخيرية حصل عليه في 2019 على حساب الريدز، بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادل إيجابي 1-1.