مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المغرب.. «النيابة العامة» تُحقق في عملية نصب وخيانة أمانة بحق مستثمر أمريكي

نشر
المغرب
المغرب

فتحت «الشرطة القضائية بمدينة المحمدية بالمغرب»، تحقيقًا في شكاية تتعلق بالنصب وخيانة الأمانة والتصرف في مال مشترك بسوء نية وضعها مستثمر أمريكي الجنسية، حسبما أفادت وسائل إعلام مغربية، اليوم الأحد.

تفاصيل الواقعة

واستمعت عناصر الشرطة القضائية قبل أيام بالمحمدية إلى المشتكي الذي قدم معطيات حول كيفية تعرضه وفق روايته للنصب وخيانة الأمانة من طرف شريكه في شركة يتواجد مقرها بالمنطقة الصناعية عين حرودة بضواحي المحمدية.

ووفقًا لموقع "هسبريس"، فإن صاحب الشكاية الحامل للجنسية الأمريكية، التمس أجلا للإدلاء بتقارير خبرات حسابية وعقارية تعزيزا لأقواله.

وحسب تفاصيل الشكاية، فإن المشتكي أسس بمعية شريكه المشتكى به شركة أواخر سنة 2020 ومنح الأخير صلاحية تسييرها الفعلي بتعويض شهري يقدر بـ50 ألف درهم بالنظر إلى كون المشتكي مستقر في الولايات المتحدة.

ووفق المصدر ذاته تفاجأ المستثمر الأمريكي بمجموعة من الممارسات المخالفة للقانون والمضرة بالمصالح المالية للشركة ومصالحه المالية شخصيا، حيث أفاد صاحب الدعوى بأن المشتكى به تجاوز كل الحدود ومارس كل أشكال التعسف والمبالغة في الإضرار بمصالح الشركة ومعها المصالح المالية الخاصة به.

عملية نصب وخيانة أمانة بحق مستثمر أمريكي

ووفق مضامين الشكاية فإن المستثمر الأمريكي الجنسية لاحظ أن شريكه قام باقتناء سيارات باسم الشركة دون معرفة مآلها، واستغلاله عقارا تم اقتناؤه باسم الشركة أيضا حيث أسس شركات تعود ملكيتها له.

وشدد المشتكي على أن الشركات التي تم تأسيسها من طرف شريكه لها النشاط والتخصص نفسهما الأمر الذي أضر بالشركة الأولى، متهما إياه بالتلاعب بالزبائن وخلط المعاملات التجارية وتسخير إمكانيات الشركة لفائدة شركاته الخاصة.

كما تفيد الشكاية بأن المشتكى به سبق أن توصل بأزيد من 22.000.000.00 درهم من الأموال لفائدة الشركة المتضررة من أجل تطويرها لكنه استغل المبلغ وعمد إلى تأسيس شركات جديدة يسيرها بمفرده.

وأكد صاحب الشكاية أن المشتكى به "أظهر تصرفه اللا قانوني بوضوح من خلال مطالبته عن غير وجه حق وبصفة غير قانونية المؤسسات البنكية التي تعامل معها بالتصرف في حسابات الشركة لديها، وتصرفه في السيارات التي هي في ملكية الشركة بمفرده وبسوء نية رفقة شركاء له تجاهلوا الوثائق الرسمية للشركة".

المغرب.. رجل يُنهي حياة زوجته وأربعة من أبنائه في ظروف غامضة

من ناحية أخرى، شهدت منطقة «وادي آسلا» بجماعة البغاغزة بإقليم تطوان في «المغرب»، جريمة قتل مُروعة، حيث أقدم شخص على إنهاء حياة زوجته وأربعة من أبنائه في ظروف لا تزال «غامضة»، حسبما أفادت وسائل إعلام مغربية، الأحد.