مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

يوفنتوس يخوض مواجهة قوية أمام أتلتيكو مدريد وديًا

نشر
يوفنتوس
يوفنتوس

يخوض فريق «يوفنتوس» الإيطالي مواجهة قوية، أمام نظيره «أتلتيكو مدريد» الإسباني، في الرابعة عصر اليوم الأحد، ضمن تحضيرات الفريقين لانطلاق منافسات الموسم الجديد 2024 - 2025.  

يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

وتعتبر هذه المباراة هي الودية الأخيرة في تحضيرات اليوفي والروخي بلانكوس لانطلاق الدوري الإيطالي والدوري الإسبانى على الترتيب.

واكتسح فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، مؤخرا، نظيره كيتشي من هونج كونج بنتيجة 6-1 وديا، على ملعب "هونج كونج"، ضمن استعدادات الروخي بلانكوس لانطلاق منافسات الموسم الجديد.  

أتلتيكو مدريد 

وحقق أتلتيكو مدريد الفوز على نظيره فريق خيتافي في المباراة الودية الماضية، بنتيجة 3 - 1.

فيما سقط يوفنتوس بثلاثية نظيفة أمام مضيفه فريق نورنبرج الألماني، في المباراة الودية التي جمعتهما في أولى مواجهات المدير الفني الجديد لليوفي تياجو موتا. 

وكان تياجو موتا، قد تولى تدريب فريق يوفنتوس، خلفا للمدير الفني السابق ماسيمليانو أليجري، بعقد لمدة 3 سنوات.

ويفتتح فريق يوفنتوس مشواره في الدوري الإيطالي بمواجهة نظيره فريق كومو، يوم 19 أغسطس الجاري.

يوفنتوس مُهتم بضم سترلينج في الميركاتو الصيفي الجاري

من ناحية أخرى، ذكرت تقارير صحفية إيطالية، يوم السبت، أن نادي يوفنتوس يتطلع لإجراء صفقة إنجليزية على غرار نادي ميلان الذي يمتلك المدافع الإنجليزي فيكايو توموري.

وسيكون يوفنتوس على ارتباط بنفس البلد والنادي الذي جاء منه توموري إلى ميلان، بعدما شككت أبرز الصحف الإيطالية في إمكانية نجاح اللاعبين الإنجليز في السيريا A.

ومعروف عن الدورى الإيطالي عمله التكتيكى الضخم من جانب المدربين ومحللين أداء الأندية، بجانب القوة البدنية الكبيرة خاصة المدافعين، هذا بالإضافة لعامل اللغة وهو ما كان يشكل صعوبة تواجد أي لاعب إنجليزي في البطولة الإيطالية.

يوفنتوس يدخل في مفاوضات متقدمة مع بورتو لضم «كونسيساو»

وفي وقت  سابق، دخل نادي «يوفنتوس» الإيطالي، في مفاوضات متقدمة مع نظيره «بورتو» البرتغالي لضم الجناح الشاب «فرانسيسكو كونسيساو» خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، حسبما أفادت تقارير صحفية برتغالية، الثلاثاء.

فرانسيسكو كونسيساو

ووفقًا لصحيفة «ريكورد» البرتغالية، فإن يوفنتوس بدأ محادثات مع بورتو لبدء دراسة جدية للتعاقد مع الجناح الأيمن فرانسيسكو كونسيساو، الخطة الحالية هي صفقة إعارة مع شرط إلزامي للشراء، ويعمل كريستيانو جيونتولي المدير الرياضي لنادي يوفنتوس بجهد على عدة جبهات لتدعيم فريق المدرب الجديد تياجو موتا.

وفي الموسم الماضي، سجل فرانسيسكو كونسيساو ثمانية أهداف وقدم ثماني تمريرات حاسمة في 43 مباراة في كافة المسابقات.

ويسعى يوفنتوس إلى تعزيز خط هجومه مع بدء حقبة جديدة تحت قيادة تياجو موتا، وارتبط اليوفي في الأيام الماضية بضم جادون سانشو لاعب مانشستر يونايتد لكنه فشل في التغلب على منافسة باريس سان جيرمان.

في غضون ذلك، يعمل يوفنتوس أيضًا على بيع ماتياس سولي، مع اهتمام روما ووست هام وليستر سيتي. ومن المرجح أن تولد عملية البيع حوالي 30 مليون يورو من الإيرادات.

يوفنتوس يُضحي بـ «كييزا» من أجل كريم أديمي

يبحث يوفنتوس عن تعزيزات جديدة، لتقوية الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، تحت قيادة المدرب الجديد، تياجو موتا.