مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تقارير: اتفاق لتمديد عقد برونو فيرنانديز مع مانشستر يونايتد

نشر
الأمصار

أكدت تقارير صحفية، اليوم الأحد، أن مانشستر يونايتد الإنجليزي قد توصل إلى اتفاق مع البرتغالي برونو فيرنانديز لتمديد عقده مع النادي.

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى احتمال انتقال فيرنانديز إلى الدوري السعودي الموسم المقبل عبر بوابة فريق النصر.

في الوقت الحالي، يرتبط برونو فيرنانديز، البالغ من العمر 29 عامًا، بعقد مع مانشستر يونايتد يمتد حتى صيف 2026، وتُقدر قيمته التسويقية بحوالي 70 مليون يورو.

ووفقًا للصحفي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو، فإن الاتفاق الجديد سيبقي فيرنانديز في مانشستر يونايتد حتى صيف 2027 مع خيار التمديد لموسم إضافي حتى يونيو 2028. وأشار رومانو عبر حسابه على موقع "إكس" إلى أن الراتب الجديد سيكون على مستوى عالٍ، أعلى من راتبه الحالي، ومن المتوقع أن يتم توقيع العقد قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية.

يذكر أن برونو فيرنانديز انتقل إلى مانشستر يونايتد في يناير 2020 قادمًا من سبورتينج لشبونة البرتغالي مقابل 65 مليون يورو. كما يحمل فيرنانديز شارة قيادة الفريق، وقد قادهم لتحقيق بطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

وتوج فريق مانشستر سيتي بلقب كأس الدرع الخيرية للموسم الجديد 2024-25 بعد تغلبه على مانشستر يونايتد بركلات الترجيح بنتيجة 7-6 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزي لندن.

انتهى الوقت الأصلى من اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1 بين الفريقين مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد في المباراة التي أقيمت بينهما فى افتتاحية الموسم الجديد في إنجلترا.

أحرز هدفا اللقاء كل من أليخاندرو جارناتشو في الدقيقة 82 من عمر المباراة لصالح مانشستر يونايتد، بينما أدرك برناردو سيلفا التعادل لصالح مانشستر سيتي بالدقيقة 89.

وأضاف مانشستر سيتي في خزائنه اللقب السابع من كأس الدرع الخيرية، فيما فاز مانشستر يونايتد باللقب 21 مرة.
وتوج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي 2023-2024، وللمرة الرابعة على التوالي، والعاشرة فى تاريخه، بينما حصل مانشستر يونايتد على لقب كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي، وللمرة الـ 13 فى تاريخ الشياطين الحمر.
وخسر مانشستر سيتي لقب الموسم الماضي في الدرع الخيرية، بعدما تعادل مع أرسنال على ملعب " ويمبلي" وتفوقت كتيبة الجانزر بقيادة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا (4-1) في ركلات الجزاء الترجيحية.

وعاني السيتي من سلسلة سلبية في مباريات الدرع الخيرية، حيث خسر خلال آخر 3 سنوات البطولة لصالح ليستر سيتي وليفربول وأرسنال على الترتيب، وكان آخر لقب للدرع الخيرية حصل عليه في 2019 على حساب الريدز، بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادل إيجابي 1-1.